شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

رجل تعرض للخطف والضرب بيد الوهابيين في مالي يقضي متاثرا بجروحه

افادت مصادر مطلعة ان رجلا خطف قبل شهر بيد الوهابيين الذين يسيطرون على شمال مالي وكانوا يتهمونه بانه "جاسوس"، قضى السبت في مستشفى غاو (شمال شرق) حيث ادخل اثر تعرضه للضرب واصابته بجروح.
رمز الخبر: 1108
16:36 - 11 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: افادت مصادر مطلعة ان رجلا خطف قبل شهر بيد الوهابيين الذين يسيطرون على شمال مالي وكانوا يتهمونه بانه "جاسوس"، قضى السبت في مستشفى غاو (شمال شرق) حيث ادخل اثر تعرضه للضرب واصابته بجروح.

وقال «علي سيديبي» ابن شقيقة القتيل ان "خالي «عبدو توري» الذي خطف قبل شهر بيد الجهاديين (الوهابيين) الذين كانوا يتهمونه بانه جاسوس، توفي السبت في مستشفى غاو حيث ادخل بعد ان تلقى ضربات واصيب بجروح".

وقال ان احد اعضاء حركة "التوحيد والجهاد" الوهابية في غرب افريقيا، احدى المجموعات الثلاث التي تحتل شمال مالي، خطف خاله "قبل شهر في دوانتزا" على بعد 300 كلم شمال غرب غاو.

واوضح "كان مقيدا وتعرض للضرب واصيب بجروح خطرة"، ثم "رماه الجهاديون في مستشفى غاو".

واكد مصدر طبي في المستشفى المعلومات، موضحا ان توري ادخل الى المستشفى "في حالة خطرة قبل بضعة ايام"، و"كان يعاني من جروح خطرة وخصوصا في الرجلين والمعصمين".

وتسيطر حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا على غاو منذ نهاية حزيران/يونيو بعدما طردت المتمردين الطوارق في الحركة الوطنية لتحرير ازواد.

وبحسب المصدر الطبي نفسه، فان عبدو توري الذي كان يقول انه ينتمي الى "ميليشيا الدفاع الذاتي عن النفس" المعارضة للوهابيين والجماعات المسلحة كان "مقيدا لفترة طويلة في الرجلين والمعصمين"، الامر الذي يفسر الجروح الخطرة في هذه الاماكن من جسمه.

وتحتل ثلاث مجموعات إرهابية مسلحة شمال مالي هي تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الاسلامي وجماعة "انصار الدين" وحركة "التوحيد والجهاد" في غرب افريقيا.
 
المصدر: الانباء
کلمات دلیلیة: وهابي ضرب جروح شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: