شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

حصيلة "جمعة التلبية" في البحرين؛ اعتقالات وعشرات الإصابات وعقاب جماعي وقمع لعشرات المناطق

استشهد مواطن بحريني واحد (الشهيد علي عباس رضي) نتيجة الوحشية والعنف الرسمي الذي مارسته قوات النظام في البحرين في إطار محاولتها لمنع المواطنين من تأدية صلاة الجمعة بمنطقة "الدراز"، وأقامت عشرات النقاط الأمنية وقطعت الطرق وأقامت حواجز عسكرية واعتدت على المواطنين في محاولة لإجبارهم على العدول عن الذهاب لتأدية الصلاة.
رمز الخبر: 1102
15:37 - 11 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: اعتقلت قوات النظام في البحرين يوم أمس الجمعة (9 نوفمبر 2012) أكثر من 10 مواطنين وأصابت عشرات المواطنين واقتحمت 4 أماكن وعرضت عدد كبير غير محصور من المناطق للعقاب الجماعي والقمع الوحشي.
 
واستشهد مواطن بحريني واحد (الشهيد علي عباس رضي) نتيجة الوحشية والعنف الرسمي الذي مارسته قوات النظام في إطار محاولتها لمنع المواطنين من تأدية صلاة الجمعة بمنطقة "الدراز"، وأقامت عشرات النقاط الأمنية وقطعت الطرق وأقامت حواجز عسكرية واعتدت على المواطنين في محاولة لإجبارهم على العدول عن الذهاب لتأدية الصلاة.
 
وحاصرت القوات المحافظة الشمالية وتعرضت أغلب مناطقها للقمع والبطش الرسمي والعقاب الجماعي واستخدمت في ذلك الرصاص الإنشطاري والغازات السامة والخانقة مما أدى للعديد من الإصابات والإختناقات بينها إصابات بليغة واختناقات بين كبار سن وأطفال ونساء.
 
واعتدت القوات على عدد من المواطنين بالضرب الوحشي والخارج عن نطاق الإنسانية، وقادت حملة أمنية شعواء استخدمت فيها وسائل العنف والإرهاب ضد المواطنين لمنعهم من ممارسة حقوقهم الطبيعية والإنسانية.
 
ورغم المنع واغلاق الطرقات الا الجماهير اصرت على الذهاب للصلاة ولو مشيا على الاقدام ولمسافات طويلة، ما حدا بالسطلة بقمع المواطنين.
 
وحوصرت أعداد من المواطنين داخل القرى والمناطق ووسط المزارع في مناطق عديدة مثل "باربار" و"كرانة" وأطلقت القوات عليهم الغازات الخانقة مما أفضى لعدد من حالات الاختناق لمواطنين بينهم كبار في السن.
 
وحاولت القوات دهس المواطنين المتوجهين لصلاة الجمعة في منطقة الدراز ولاحقتهم وأطلقت عليهم، وأظهرت لقطات اعتداء القوات بشكل وحشي ودموي على مواطن في منطقة بني جمرة وتعذيبه بشكل غير إنساني.
 
وشاركت الطائرات المروحية في عملات القمع والملاحقات للمواطنين الذين حاولوا الوصول لمنطقة الدراز لأداء الصلاة.
 
وابرز هذه المناطق التي شهدت مسيرات و مظاهر أحتجاج هي: جميع قرى شارع "البديع"، بالاضافة الى قرى آخرى كـ"الدير" و"سماهيج" و"جدحفص"، و"سند"، و"توبلي".
 
وخرجت تظاهرات في عدد كبير من المناطق في تظاهرات استنكرت المنع والتعسف الرسمي لأداء صلاة الجمعة واستغربت الخشية الرسمية من اداء صلاة، كما شجبت دموية النظام ووحشيته في التعامل مع المواطنين الأمر الذي أفضى لاستشهاد مواطن، وطالبت بالقصاص من القتلة والمجرمين.
 
وخرجت مسيرات ليلية في مختلف مناطق البحرين بعد نبأ أستشهاد المواطن علي عباس رضي. كما اعتدت القوات بالضرب الوحشي على عدد من المواطنين في منطقة "سترة" لحد الإدماء.
 
المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: