شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

متمردون في دارفور يزعمون استيلائهم على دبابة خلال معركة مع القوات الحكومية

قال متمردون في إقليم دارفور السوداني- أمس السبت، أنهم شنوا هجوماً ناجحاً على قافلة عسكرية حكومية كبيرة في شمال الإقليم واستولوا على دبابة وعدة عربات عسكرية.
رمز الخبر: 1098
11:06 - 11 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية.
  
واندلع الصراع في الإقليم -الواقع بغرب السودان عام 2003- عندما حمل متمردون السلاح ضد القوات الحكومية، متهمين الخرطوم بتهميش الإقليم.
  
وقالت الأمم المتحدة أن نحو 300 ألف شخص ربما يكونوا قد قُتلوا في الصراع في "دارفور"، حيث حشدت الحكومة السودانية قوات وميلشيات أغلبها من العرب لإخماد التمرد، وتقول الحكومة السودانية أن عدد القتلى لا يتجاوز عشرة آلاف.
  
على الرغم من وجود أكبر بعثة لحفظ السلام في العالم في هذه المنطقة، فقد استمر القتال بين القوات الحكومية والمتمردين، كما تواصلت الصراعات القبلية.
  
وقالت حركة العدل والمساواة التي تعتبر أقوى حركة تمرد في الإقليم أمس السبت، أنها شنت هجوماً بالتنسيق مع حركة جيش تحرير السودان بقيادة- مني أركو مناوي.
  
وقالت الحركة المتمردة -في بيان- أن قواتها حققت نصراً كبيراً على القوات الحكومية والميلشيات، التي كانت تتحرك في قافلة كبيرة تتكون من نحو 200 مركبة بين قريتي "شنقلي طوباية" و"ام زريقة" في شمال دارفور.
 
ولم يرد المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية على مكالمات للاستفسار عن مدى صحة الأنباء، التي لم يتسن التحقق منها بشكل مستقل، ومن المعتاد أن يُصدر الجانبان مزاعم متضاربة بشأن القتال بينهما.
 
كما أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق الرئيس السوداني- عمر حسن البشير ومسؤولين آخرين، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في دارفور، فيما ينفي الرئيس والمسؤولون هذه الاتهامات.
 
المصدر: الشروق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: