شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي ردا على هجوم قرب الحدود مع غزة

استشهد خمسة فلسطينيين واصيب اكثر من أربعين آخرين في قصف لدبابات إسرائيلية مساء السبت بعد هجوم على جيب عسكري إسرائيلي قرب الحدود شرق مدينة غزة، وفق مصدر طبي فلسطيني
رمز الخبر: 1095
10:59 - 11 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: استشهد خمسة فلسطينيين واصيب اكثر من أربعين آخرين في قصف لدبابات إسرائيلية مساء السبت بعد هجوم على جيب عسكري إسرائيلي قرب الحدود شرق مدينة غزة، وفق مصدر طبي فلسطيني.
في المقابل، تحدث جيش الاحتلال الاسرائيلي عن اصابة أربعة من جنوده في الهجوم الذي تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس الطبيب اشرف القدرة إن "خمسة شهداء و41 جريحا حصيلة الغارات الجوية وقصف الدبابات الاسرائيلية على قطاع غزة مساء السبت وفجر الأحد".

واضاف ان الشهداء هم "مطر ابو العطا (20 عاما) ومحمد حرارة (17عاما) وشقيقه احمد حرارة (15 عاما) واحمد الدردساوي (18عاما) سقطوا في قصف من دبابات إسرائيلية اضافة للشهيد محمد شويكاني 20 عاما في غارة جوية على شمال غزة".

واعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، ان شويكاني هو أحد ناشطيها واستشهد في غارة جوية إسرائيلية استهدفته قبل منتصف ليل السبت بينما كان مع مجموعة تطلق صاروخا على اهداف اسرائيلية شمال قطاع غزة.

واكدت المصادر أن اربعة آخرين احدهم بجروح خطرة اصيبوا في نفس الغارة التي استهدفت شويكاني بصاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.

وشرح القدرة ان "ستة مصابين في حالة خطرة او حرجة" موضحا أن "30 جريحا وصلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج اثر قصف الدبابات منهم 10 لديهم بتر بالاطراف وبين الجرحى اطفال ونساء ومسنين".

ويعد هذا التصعيد الأكثر دموية منذ عدة اشهر.

واكدت متحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن "صاروخا مضادا للدبابات اطلق على جنود إسرائيليين خلال تسييرهم دورية روتينية شمال قطاع غزة. وقام الجنود بالرد".

واوضح بيان للجيش الاسرائيلي أن أربعة جنود اصيبوا في الحادث، مشيرا إلى أن الرد استهدف "مواقع عدة في قطاع غزة".

وتبنت كتائب (ابو علي مصطفى) الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه "مسؤوليتها عن استهداف دورية لقوات العدو شرق كارني (المنطار) بقذيفتين مضادتين للدروع وذلك في الساعة 16,55 مساء السبت (...) وليعلم قادة الاحتلال ان الدم لا يجلب الا الدم".

وبين شهود ان دبابات اسرائيلية فتحت النار بكثافة واطلقت عددا من القذائف على شرق غزة فور اصابة سيارة جيب عسكري، ما اسفر عن وقوع قتلى وجرحى فلسطينيين مدنيين.

واكدت وزارة الداخلية في حكومة حماس استشهاد خمسة فلسطينيين منهم أربعة مدنيين.

واستنكرت في بيان "الجريمة الجديدة بحق ابناء شعبنا عبر استهداف مدفعية الاحتلال لمجلس عزاء لعائلة حرارة شرق مدينة غزة في انتهاك خطير للقانون الدولي الانساني".

وفي خان يونس جنوب القطاع اصيب خمسة مواطنين وصفت جروح احدهم بالخطرة في قصف مدفعي على بلدات محاذية للحدود مع اسرائيل.

وفجر الاحد شنت طائرات حربية عدة غارات جوية، حيث استهدفت مجموعة مقاتلين في منطقة السودانية شمال غزة ومزرعة في حي التفاح شمال شرق غزة واخرى على منطقة في رفح دون اصابات.

وليلا نفذ مسلحون فلسطنيون هجمات صاروخية على مناطق اسرائيلية متاخمة لقطاع عزة، فيما شن الطيران الاسرائيلي سلسلة هجمات على القطاع.

واصيب فلسطينيان جراء حريق شب في منزل استهدف بصاروخ إسرائيلي في جباليا شمال القطاع، ونجت مجموعة مقاتلين من استهداف جوي مماثل في نفس المنطقة وفق الشهود.

واعلنت داخلية حكومة حماس ان اضرارا لحقت في منزل لعائلة حجاج في منطقة الشجاعية شرق غزة بعد اصابته بصاروخ من طائرة اسرائيلية.

واغار الطيران الاسرائيلي على مخزن في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ملحقا اضرارا كبيرة دون اصابات. وتعرضت منطقتين غير مأهولتين للقصف الجوي في خان يونس ورفح في جنوب القطاع.

واعتبر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في بيان تلقته فرانس برس "استهداف الاحتلال للمدنيين تصعيد خطير لا يمكن السكوت عليه ويجب ان يوضع له حد".

وبدورها اعلنت سرايا القدس، في بيان انها نفذت هجمات عدة بالصواريخ وقذائف الهاون على المناطق الاسرائيلية المحاذية للقطاع، وقالت انها قصفت عسقلان ب"ثلاثة صواريخ من نوع قدس" وسديروت في جنوب اسرائيل بصاروخين.

ومن جهتها، قالت (كتائب الناصر صلاح الدين) انها اطلقت صاروخا من طراز غراد على عسقلان.

ومساء، اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية أن أحد عشر صاروخا اطلقت على جنوب إسرائيل من دون أن تسفر عن اصابات أو اضرار.

واوضحت مصادر عسكرية إسرائيلية أن اثنين على الاقل من هذه الصواريخ كانا من طراز غراد، لافتة إلى أن نظام "القبة الحديدية" المضاد للصواريخ تمكن من اعتراض احدها.

ودانت حكومة حماس "التصعيد الصهيوني"، ودعت في بيان المجتمع الدولي "للجم العدوان".

وحمل البيان "حكومة العدو مسؤولية وقوع عدد كبير من الاصابات والشهداء في صفوف المواطنين الامنين".

وبحسب شهود عيان، شن الطيران الحربي الاسرائيلي ليلا غارات جوية عدة استهدفت مواقع تدريب عسكري واخرى لاطلاق الصواريخ في جباليا شمال القطاع ومدينة غزة ودير البلح جنوب القطاع بدون اصابات.

وتجدد التوتر بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في الايام الاخيرة، وخصوصا بعد اصابة جندي اسرائيلي بجروح مساء الخميس في انفجار نفق بالقرب من السياج الامني بين اسرائيل وقطاع غزة.

ووقع هذا الحادث في المنطقة نفسها التي قتل فيها فتى فلسطيني بعد ظهر اليوم نفسه في غارة اسرائيلية على جنوب قطاع غزة.

وعلى الاثر، اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة ان اسرائيل تدرس "سبل واوان الرد".

وتتوعد اسرائيل باستمرار بشن عملية عسكرية برية على قطاع غزة على غرار عملية (الرصاص المصبوب) نهاية 2008 والتي استهدفت بحسب إسرائيل وقف اطلاق الصواريخ على اراضيها واسفرت عن استشهاد اكثر من 1400 فلسطيني معظمهم من المدنيين مقابل مقتل 13 اسرائيليا بينهم عشرة جنود.
 
 
المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: