شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

غرق نحو 90 من المسلمين الروهينغا الهاربين من القتل على يد البوذيين في ظل صمت سعوجي وخليجي

في تاكيد على عمق ماسانهم في ظل صمت سعودي وخليجي وصمت منظمة التعاوت الاسلامي ، اعتبر نحو 90 شخصا من المسلمين الروهينغا ، في عداد المفقودين امس في خليج البنغال، بعد غرق سفينة تقل خصوصا لاجئين من اتنية الروهينجيا المسلمة، كانت في طريقها الى ماليزيا، وذلك بعد عشرة ايام من مأساة مشابهة، بحسب حصيلة غير نهائية لحرس السواحل البنغال.
رمز الخبر: 1055
15:51 - 08 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وكانت السفينة الخشبية التي تبلغ طاقتها 70 راكبا تقل نحو 110 اشخاص حين غرقت على بعد 15 كلم من سواحل اقليم كوسس بازار في جنوب بنغلادش، بحسب ما ذكر لوكالة فرانس برس اللفتانت كولونيل زاهد حسن.
واضاف «انقذنا 23 ناجيا بمساعدة صيادين محليين، وبدأنا عملية بحث وانقاذ (...) كانت السفينة متجهة الى ماليزيا».
وبين من تم انقاذهم هناك على الاقل شخصان من اتنية الروهينجيا المسلمة وهي الاقلية التي تعتبرها الامم المتحدة بين الاكثر تعرضا للاضطهاد في العالم في بلادها بورما حيث تعتبر لدى الاغلبية مهاجرين قدموا من بنغلادش.
وتابع حسن ان «ناجيا اسمه ثامر حسين، ويبلغ الثلاثين من العمر، قال لنا ان المركب جنح بعد ان قام بعملية دوران الى الخلف في مسعى لانقاذ راكب وقع في البحر».
وقال احد الناجين القلائل من ذلك الحادث لوكالة فرانس برس انه نجا بفضل مركب صيد انتشله بعد ان ظل يسبح لمدة عشرين ساعة.
وقال ابو بكر (24 عاما) «كان الجميع يبكي ويدعو الله في حين كان المركب يجنح بسرعة قبل ان يغرق بسرعة»، معربا عن امله في حياة افضل في ماليزيا.

المصدر: شیکه نهرین نت

کلمات دلیلیة: غرق روهينغا شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: