شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اوباما يعلن فوزه بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة

اعلن مرشح الرئاسة الامريكية ياراك حسين اوباما ، فوزه في ولاية رئاسية ثانية في لولايات المتحدة الامريكية قبل قليل من صباح اليوم الاربعاء ويستعد لااقاء خطاب النصر.
رمز الخبر: 1027
08:44 - 08 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وبعد تاخر في الاقرار بالهزيمة ، لم يجد المرشح الجمهوري ميت رومني بدا من الاقرار بهزيمته في انتخابات الرئاسة ، واتصل بمنافسه المرشح الديمقراطي اوباما ليهنئه على الفوز.
وكان الهتاف قد انطلق في المقر العام لحملة اوباما في شيكاغو حين اعلنت الشبكات التلفزيونية فوز الرئيس بولاية بنسيلفانيا التي تعد عشرين ناخبا كبيرا، في حين خيم الوجوم على المقر العام لحملة رومني في بوسطن فيما كان خبير في شبكة فوكس نيوز يشرح ضمنا استنادا الى الخريطة الانتخابية ان رومني في موقع غير مؤات.
وفي الساعة 2,30 تغ وبعد صدور التقديرات في 31 ولاية والعاصمة واشنطن، كان المرشحان متساويين مع فوز كل منهما باصوات 154 من كبار الناخبين، علما انه يتحتم الوصول الى 270 صوتا في مجمع كبار الناخبين للفوز بالرئاسة.
غير ان باراك اوباما فاز بعدها بعدد من الولايات التي كانت تشهد سباقا محموما مثل نيوهامشير (شمال شرق) وبنسيلفانيا (شرق) وميتشيغن (شمال) وويسكونسين (شمال)، بحسب تقديرات شبكات التلفزيون الاميركية، وكلها ولايات كان رومني يامل في الفوز بها.
وكانت النتائج في فلوريدا (جنوب شرق) وفرجينيا (شرق) وخصوصا اوهايو (شمال)، الولايات الثلاث التي بات يتحتم على رومني الفوز فيها نظرا الى خسائره في ولايات اخرى، غير محسومة بعد، غير ان المؤشرات تدل على ان اوباما اتخذ انطلاقة ممتازة قبل ان يعلن فوزه على غريمه لاحقا .

المصدر: نهرین نت

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: