شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البيشمركة : تسليم أسلحة قواتنا وخضوعها لأوامر الجيش العراقي حلم لن يتحقق

وصفت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان " خضوع " قواتها الى سيطرة الجيش الاتحادي بـ" الحلم ".
رمز الخبر: 1008
09:21 - 07 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: ونقل بيان للوزارة عن وكيلها اللواء أنور حاج عثمان في تصريح صحفي القول ان " التفكير في إخضاع قوات البيشمركة لسيطرة الجيش العراقي ضرب من الخيال ، ونطالب نواب البرلمان إلى إحترام حقوق الشعوب ".

وأضاف ان " تسليم سلاح قوات البيشمركة والخضوع لسيطرة الجيش العراقي حلم لن يتحقق ".

وأشار البيان الى ان " طلبنا الوحيد من النواب الاكراد في بغداد حسم قراراتهم لمصلحة الشعب الكردي وليس فقط لقوات البيشمركة ".

يذكر ان الحكومة الاتحادية في بغداد ألغت من الموازنة العامة للدولة لعام 2013 ميزانية قوات البيشمركة ، وطالبت البيشمركة بتسليم الأسلحة الثقيلة والخضوع لأوامر الجيش العراقي .

يذكر ان التحالف الكردستاني يطالب بتضمين رواتب البيشمركة في الموازنة الاتحادية لعام 2013 قبل التصويت عليها.

فيما هدد وزير التجارة عن التحالف الكردستاني خير الله بابكر اليوم الثلاثاء بالانسحاب من الحكومة مالم يتم تخصيص ميزانية لقوات البشمركة في موازنة العام الحالي .

وتشهد العلاقة بين بغداد واربيل توتراً مستمرا يتعلق بخلافات سياسية ودستورية وبعض الملفات العالقة، ابرزها التعاقدات النفطية للاقليم وادارة الثروة النفطية والمادة [140] من الدستور الخاصة بتطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها وادارة المنافذ الحدودية والمطارات وتسليح قوات البيشمركة، وغيرها من الصلاحيات الادارية والقانونية.

ويشهد الشارع العراقي ازمة سياسية بين الكتل والاطراف السياسية بسبب اختلافهم حول عدة قضايا سياسية ودستورية واختلاف الرؤى حول تفسير بعض البنود الدستورية ومطالبة البعض منهم بتطبيقها، كل بحسب رؤيته

المصدر: براثا

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: