شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العريفي يصف أمير الكويت بمنقوص الولاية والشعب يرد: مالك شغل بكويتنا..!!

استنكر رجال دين ومشايخ في الكويت التغريدات التي أطلقها الشيخ الداعية محمد العريفي من حسابه على تويتر التي قال فيها “أقول لمن يُنكر ع الكويتيين الأحرار: من خرج بسلاحه على إمام شرعي فيجب حواره قبل قتاله..
رمز الخبر: 1005
20:51 - 26 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز : استنكر رجال دين ومشايخ في الكويت التغريدات التي أطلقها الشيخ الداعية محمد العريفي من حسابه على تويتر التي قال فيها "أقول لمن يُنكر ع الكويتيين الأحرار: من خرج بسلاحه على إمام شرعي فيجب حواره قبل قتاله.. فكيف بمن يطالب سلمياً ضد إمام غير جامع لشروط الولاية”، مضيفا: "لذلك فالحراك الكويتي الحُرّ الذي اجتمع علماء الكويت على تأييده.. هو حراك سلمي جائز وأسلوب شرعي للمطالبة بالحق”.

رافضين وصفه لأمير الكويت بأنه غير جامع لشرط الولاية ومستغربين مماذكره من إجماع علماء الكويت على تأييد ماشهده الشارع الكويتي من مظاهرات !!
كما استغربوا أن يخرج هذا الكلام من رجل بمكانة العريفي الذي عرف عنه توازنه ورأيه الشرعي في كثير من الأمور .
مؤكدين بأن سمو أمير الكويت من أسرة الصباح التي بايعها أهل الكويت وسموه بايع مجلس الأمه الكويتي وهو ممثل للشعب مايؤكد ولايته الشرعيه .
كما أكدوا بأن جل العلماء في الكويت اتفقوا على حرمة المظاهرات مطالبين العريفي بعدم التدخل في شؤون الكويت لعدم إدراكه لحقيقة مايدور في الشارع الكويتي .

كما أنشأ مغردون هاشتاقا بعنوان " #من_كويتي_للعريفي" للرد على تغريداته رافضين وصفه لأمير الكويت بأنه " غير جامع لشروط الولاية " ومطالبين إياه بعدم التدخل فيما لا يعنية مؤكدين بأن ماذكره العريفي جانب الواقع ويدل على أنه غير مدرك لحقيقة الوضع في الكويت .
الإمارتيون على الخط:
ودعى مغرّدون إماراتيون قناة نور دبي إلى إيقاف برنامج الداعية السعودي محمد العريفي بسبب تغريدة مسيئة للكويت.
واستفزت تغريدة للعريفي عن أمير الكويت عددا من المغردين لأنها تقدح في مشروعية تولي الشيخ صباح الأحمد الصباح للسلطة في بلاده.
وحفلت صفحات تويتر بكم كبير من التغريدات التي تعلن تضامن الإماراتيين مع الكويت ضد الهجمة التي تشنها جماعة الاخوان المسلمين ومن يدورون في فلكها مثل العريفي على الخليج بصفة عامة، والإمارات والكويت على وجه الخصوص.
وانضم شيوخ ودعاة أماراتيون وكويتيون إلى الدعوات بمقاطعة العريفي وإدانة انتقاداته.
وقال الداعية الكويتي مشاري العفاسيعلى تويتر"أستنكر ما قاله د.العريفي! وأتمنى أن يكون دور الداعية عموما إصلاح ذات البين لا الإفساد والتي سماها النبي (صلی الله و علیة و اله و سلم) الحالقة."
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: