شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الخرطوم: الحكومة والمعارضة تندد بالعدوان الاسرائيلي

توالت ردود الافعال الرسميةُ والسياسية المنددة في السودان ازاء العدوان الاسرائيلي على مستودع اليرموك للأسلحة قرب العاصمة الخرطوم.
رمز الخبر: 1000
19:39 - 26 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز : اكد البرلمان خلال جلسة طارئة استمرار دعم حركات المقاومة في المنطقة، فيما اعربت احزاب الوحدة الوطنية والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام عن استنكارها للعدوان.
ووصف نائب رئيس حزب الامة للاصلاح والتنمية ابراهيم آدم لقناة العالم الاخبارية الجمعة، اسرائيل بالكيان الارهابي الذي يتحدى الاعراف والمؤسسات الدولية، مضيفا: نحن اليوم وقفنا كشعب سوداني بمؤسساته واحزابه المختلفة ضد هذا العدوان الغاشم.
الى ذلك قال الامين العام لحركة تحرير السودان علي حسين دوسة: نحن نستنكر وندين هذا الهجوم الغادر، ونطلب من كل احرار العالم ان يدينوا هذا الهجوم الغاشم على بلادنا.
من جهته قال امين الامانة السياسية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان حسبو محمد عبد الرحمن: نطالب الامم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي، وكل المؤسسات الدولية والاقليمية بالوقوف مع السودان والدفاع عنه في مواجهة اسرائيل.
هذا وقال وزير الداخلية السوداني ابراهيم محمود حامد: هو استهداف استراتيجي للسودان، لامنه واستقراره، مشيرا الى ان وزير الامن الاسرائيلي كان قد صرح بانهم سوف لن يتركوا بلدا بحجم السودان ومكانته ان يستقر لان ذلك ضد الامن الاستراتيجي لهم.
ولم يكن الهجوم الاسرائيلي على مصنع اليرموك السوداني الاول من نوع، حيث كان كيان الاحتلال الاسرائيلي قد شن 3 غارات جوية على الاراضي السودانية من قبل خلال السنوات الاربع الماضية.
وركزت معظم الغارات الاسرائيلية على منطقة البحر الاحمر في شرقي السودان بذريعة تعقب من يصفهم كيان الاحتلال بتجار السلاح الذين تستفيد منهم حركات المقاومة الفلسطينية.
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: