شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الشيخ قاسم يحمل النظام مسؤولية اراقة الدماء بالبحرين

حمل عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم، النظام البحراني المسؤولية الكاملة عن كل قطرة دم تسقط في البحرين.
رمز الخبر: 999
19:29 - 26 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:
 
شیعة نیوز : واتهم الشيخ قاسم في خطبة صلاة الجمعة السلطات باسترخاص دم الشعب والسعي إلى تغطية الجرائم التي ترتكبها قوات الأمن بحق المواطنين العزل.
وقال أن الطوق الأمني والحصار المفروض على منطقة العكر صورة من التعامل الرسمي بين دم الشعب الرخيص ودم رجال الأمن لدى السلطة، دم لا يعبأ به ودم يتم عقاب الأهالي. واصفا هدا الحصار بأنه "عقاب جماعي خارج إطار الشريعة والقانون".
وقال: ان هذا الحصار الذي نال من القرية بأكملها خارج إطار القانون ومخالف لمصلحة الوطن. فالنظر الصائب يكون بانتشال الوطن من أزمته، بتحقيق الاصلاح والاتجاه نحو العدل. وكل الحاجة في الاستماع لصوت الدين والحكمة والعقل ، والتخلي عما يدعو له الشيطان.
واعتبر أن طريقا واحدا يوجد لخروج البلد من الأزمة ليس دونه طريق هو طريق الاصلاح السريع الجدي الشامل الذي يقدم حلا كفوءا.
وأضاف: أننا مع المطلب الإصلاحي الذي نراه ضرورة ولا غنى عنه ولا يمكن رفع اليد عنه مع الاسلوب السلمي الذي هو اسهل الطرق اليه وأقلها كلفة وأصلح للوطن، وهو رأي المعارضة مع احترام كل نفس ومقيم، والتساوي في الحقوق والواجبات لكل المواطنين ومع عدم تأجيل الاصلاح ولو ليوم واحد، وعدم وضع العراقيل في طريقه.
وقال الشيخ قاسم : نحن ضد اعلام الفتنة وتأجيج الوضع وبث روح الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.
واكد الشيخ قاسم : نحن ضد أي تفريق بين أي دم للجانب الرسمي والجانب الشعبي، بأن لا تجعل الدم غاليا أو رخيصا عند جانب دون الآخر.
وأشار إلى أن المفارقة واسعة لدى السلطة في التعامل مع قضية الدماء، قائلا: نفوس قضت في السجون تحت العذيب، وأخرى غيبت وقتلت، وأخرى أزهقت بالرصاص الحي، ولا نوجد كلفة في الوصول للجاني على السلطة، ولا تحتاج إلى جهد وبحث كثير، وما أكثر هذه النفوس.
وتابع: يحدث أن يقتل رجل من قوات الأمن الذي يستوي مع غيره من حرمة الدم.. وفي مقابل وضوح قضية قتل أبناء الشعب، فلا شيء يثير انتباه السلطة فضلا أن يثير غضبها وإن كان تحقيق فللبراءة، فلم يجد أحد من أبناء الشعب أن الجاني نال جزاءه المستحق.
وأكد أنه حين يقتل رجل أمن تتسع الاتهامات وتدق طبول الحرب، وتحاصر المناطق ويستمر التحقيق بأساليبه الخاصة، التي أثبتها تقرير لجنة تقصي الحقائق حتى تتوفر كل الاعترافات المطلوبة.
هذا ويستعد البحرينيون الجمعة لتظاهرات حاشدة في العاصمة المنامة تضامنا مع بلدة العكر المحاصرة منذ اسبوع من قبل قوات النظام المدعومة بجيش الاحتلال السعودي.
وشهدت عشرات المناطق تظاهرات احتجاجية قمعتها قوات النظام بالرصاص وقنابل الغاز، ما أدى الى اصابة عدد من المتظاهرين.
 
المصدر : العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: