شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المالكي يوقع اتفاقية تعاون اقتصادي مع التشيك ويصف تصرفات تركيا تجاه سوريا بالوقحة

أعرب رئيس الوزراء نوري المالكي عن رغبة العراق بتطوير العلاقات الاقتصادية مع تشيكيا في المجالات كافة.جاء ذلك خلال لقائه نظيره التشيكي بيتر نيكاس وبحث معه توقيع اتفاقية اقتصادية بين البلدين.وأضاف بيان لمكتب رئيس الوزراء أن"وزير التجارة خيرالله حسن بابكر سيوقع مع نظيره التشيكي مارتن كوبا اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين البلدين بحضور رئيس الوزراء ونظيره التشيكي".
رمز الخبر: 940
18:35 - 11 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: من جانب اخر وصف رئيس الوزراء نوري المالكي تصرفات الحكومة التركية تجاه سوريا بـ"الوقحة" وغير الصحيحة"، مبينا أن"أنقرة تخاطر من خلالها بأمن المنطقة".
وقال المالكي لوكالة انترفاكس الروسية إن"الحديث عن إلقاء الطائرات السورية قنابل على الأراضي التركية مبالغ فيه كثيرا، حتى وان حدث شيء من هذا القبيل".
واوضح أن "حلف الناتو لا يجب أن يتدخل في الأزمة السورية وتضخيم الموضوع إلى حرب تحت مبرر حماية تركيا لأنه لا شيء يهددها".
واعتبر المالكي أن "تدخل الحلف في الوضع السوري يهدد بإشعال حرب جدية في كل المنطقة"، منتقدا في الوقت ذاته"السياسة التركية تجاه سورية".
وأشار إلى أن "أنقرة تحاول إقحام الناتو في الشؤون السورية"، معتبرا ذلك "خطرا جديا يهدد بتكرار السيناريو الليبي".
وتابع المالكي أن"تركيا تأخذ على عاتقها مسؤولية حل المشاكل في سورية بدل الشعب السوري وتريد فرض حلها، مطالبا المجتمع الدولي بـ"التدخل لإيقافها".
وبين المالكي أن"الأزمة السورية يجب أن تحل بشكل سلمي"، لافتا إلى انه "بعد استقرار الوضع واستتباب الأمن سيتمكن الشعب السوري من اتخاذ قراره بتغيير النظام او عدم تغييره، وحينذاك لا يكون هناك خطرا على الدولة ولا على دول منطقة الشرق الأوسط"

المصدر: شبکه شیعه عراق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: