شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

إستطلاع: السعودية بعد الهند ثاني أسوأ بلد في معاملة النساء

خلص استطلاع حول أوضاع النساء شمل 19 بلدا من الدول النامية والمتقدمة إلى أن الهند هي أسوأ البلدان في ما يخص معاملة النساء، فيما جاء تسلسل النسوة السعوديات قبل الهنديات في المركز قبل الأخير.
رمز الخبر: 935
17:36 - 11 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وأخذ الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة تومسون رويترز في الاعتبار عوامل شتى كالتعليم والعناية الصحية وفرص العمل والعنف الذي يستهدف النساء.
وشمل التقرير 19 بلداً نامياً ومتطوراً، بما فيها السعودية والهند والمكسيك والبرازيل، ولكنه استثنى دولا أخرى كباكستان وبنغلاديش.
وجاءت الهند في المرتبة الأخيرة لعدة أسباب منها انتشار زواج القاصرات والانتهاكات المتعلقة بالمهور والعنف المنزلي وقتل المولودات الأناث.
وكان قانون العنف الأسري الذي سنته الهند قبل سبع سنوات قد اعتبر في حينه قانوناً تقدمياً، ولكن مستوى العنف الموجه نحو المرأة، وخصوصا في الأسر الفقيرة، لم يتغير.
وأثارت نتيجة الاستطلاع استغراب الكثيرين، خصوصاً وأن تسلسل الهند جاء بعد السعودية، البلد الذي يحظر على النسوة التصويت والسفر بمفردهن وقيادة السيارات.
ومع أن العديد من النسوة الهنديات - خصوصاً من الطبقات المتوسطة والثرية - يتمتعن بحياة تحاكي تلك التي تحياها النسوة الغربيات، لا يسري هذا على النسوة الريفيات، خصوصا في الولايات الأكثر فقرا.
يذكر ان الهند حكمتها سيدة في الستينيات وتتبوأ منصب رئاسة الدولة فيها الآن سيدة أيضا.
وخلص التقرير إلى أن النسوة الكنديات يتمتعن بأفضل وضع من بين نظيراتهن في باقي الدول التي شملها الاستطلاع.

المصدر: الانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: