شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

كوريا الشمالية : نملك صواريخ قادرة على ضرب الولايات المتحدة

اعلنت كوريا الشمالية الثلاثاء انها تملك صواريخ استراتيجية قادرة على ضرب اراضي الولايات المتحدة وذلك ردا على اتفاق جديد وقع الاحد بين واشنطن وسيول لزيادة مدى الصواريخ الكورية الجنوبية.
رمز الخبر: 901
18:32 - 09 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

شیعة نیوز: وفي بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية قال المتحدث باسم لجنة الدفاع الوطني ان "الجيش الثوري (لكوريا الشمالية) بما فيه قوات صواريخه الاستراتيجية وضعت على مدى استهداف ليس فقط القوات الاميركية في الارخبيل الكوري ولكن ايضا في اليابان وغوام وحتى في اراضي الولايات المتحدة".واضاف ان بيونغيانغ مستعدة على مواجهة اي عدو "قوة نووية مقابل قوة نووية وصاروخ مقابل صاروخ".
وجاءت هذه التهديدات ردا على اعلان سيول الاحد عن توقيع اتفاق مع واشنطن يتيح لها على زيادة مدى صواريخها البالستية ثلاث مرات تقريبا وعلى ان تغطي مجمل كوريا الشمالية.
وصرح المستشار الكوري الجنوبي للامن القومي شونغ يونغ-وو للصحافيين ان مدى الصواريخ سيزداد من 300 كلم حاليا الى 800. وقال ان "الهدف الاساسي هو الحد من استفزازات الشمال العسكرية".
وتنشر الولايات المتحدة 28500 جنديا على اراضي كوريا الجنوبية وتضمن لها "مظلة نووية" في حال تعرضها الى هجوم. المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: شبکه شیعه عراق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: