شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين "شكوى عمالية دولية "

لاحظ ناشطون بحرينيون ارتفاعا متزايدا في منسوب القمع ضد المتظاهرين السلميين في البحرين الاسبوع المنصرم وفي منعهم من ممارسة حقهم في التعبير عن الرأي والتجمهر.
رمز الخبر: 879
17:56 - 08 October 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واشار  هؤلاء  الى استخدام قوات الشرطة يوم الجمعة  الماضي  مختلف الوسائل  في قمع  المواطنيين الذين كانوا يتوجهون نحو  دوار اللؤلوة  في العاصمة  المنامة  بما فيها الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً والغازات الخانقة والسامة.
واكدوا  ان قوات الشرطة  حولت مختلف مناطق البحرين الى  ثكنة  عسكرية   حيث نشرت حواجز بأعداد هائلة في الشوارع والطرقات الرئيسة معززة  بسيارات وناقلات جنود ومصفحات وقوات خاصة  فيما أغلقت الشوارع من أجل الحيلولة دون خروج المواطنين في التظاهرات. والوصول الى دوار اللؤلوة .
ومن جهة اخرى وفي خطوة  تدل على  استمرار  حكومة البحرين انتهاك  الحقوق النقابية ذكر وزير العمل جميل حميدان، أن منظمة العمل الدولية، ستنظر في نوفمبر المقبل، في الشكوى المقدمة من ممثلي اثني عشر  من الاتحادات العمالية الأجنبية، ضد بلاده .
وقال في بيان صادر عنه يوم أمس السبت: «من المؤسف قيام ممثلي (12) من الاتحادات العمالية الأجنبية، في الدورة رقم (100) لمؤتمر العمل الدولي التي عقدت في جنيف في يونيو 2011، بتقديم شكوى ضد مملكة البحرين بزعم أنها قد انتهكت اتفاقية العمل الدولية ».
على صعيد اخر طعن قانونيون على إجراءات ديوان الخدمة المدنية المتمثلة في استدعاء عدد من الأطباء ممن برأتهم المحكمة في قضية الـ 20 كادراً طبياً، وذلك للمثول أمام المجلس التأديبي مجدداً.
وأوضح محامون أن الحق في توقيع الجزاء التأديبي في حق الكادر الطبي قد سقط بعد حكم المحكمة الاستئنافية العليا.

المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: