شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ديوان الوقف الشيعي في العراق يفتتح الاسبوع القرآني السنوي الرابع في كربلاء

افتتح ديوان الوقف الشيعي في العراق الاسبوع القرآني السنوي الرابع في العتبة الحسينية بمشاركة نخبة من ابرز الباحثين واساتذة الجامعات العراقية المهتمين بالشأن القرآني اضافة الى مئات قراء وحفظة القرآن الكريم من جميع المحافظات العراقية.
رمز الخبر: 743
16:18 - 30 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
وأفادت وكالة الشیعیة الأنباء، انه افتتح ديوان الوقف الشيعي في العراق الاسبوع القرآني السنوي الرابع في العتبة الحسينية بمشاركة نخبة من ابرز الباحثين واساتذة الجامعات العراقية المهتمين بالشأن القرآني اضافة الى مئات قراء وحفظة القرآن الكريم من جميع المحافظات العراقية وبحضور نائبي رئيس الديوان "علي الخطيب" و "سامي المسعودي" وامين العتبة الحسينية الشيخ "عبد المهدي الكربلائي".
وقال "عمار الموسوي" مدير عام دائرة العلاقات والاعلام الاسلامي في الوقف الشيعي ان المسابقة التي ينظمها المركز الوطني للقرآن الكريم والتراث الاقرائي نظمت تحت شعار (كتاب الله والعطرة الطاهرة نبراس الهداية للعراق الجديد) مشيرا الى ان حفل الافتتاح استهل بكلمة نائب رئيس الديوان سامي المسعودي الذي اشار الى اهمية القرآن الكريم في جميع جوانب الحياة كونه الدستور الالهي للامة وهوية المسلم.
من جهته لفت علي الخطيب نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الى المحاولات اليائسة للغرب للنيل من القرآن الكريم بعدما لمسوا اقبالاً كبيراً من قبل الناس على اعتناق الدين الاسلامي كونه يحمل المبادئ الاساسية للحياة الكريمة العادلة داعياً الباحثين والمشاركين بالأسبوع القرآني الى الانتباه والتصدي الفكري والثقافي لتلك المحاولات.

واضاف ان الوقف الشيعي وبتوجيه من قبل رئيسه "صالح الحيدري" نظم امتحانات خارجية لطلبة السادس الاعدادي تضمنت دروساً في علوم القرآن في الحفظ والتلاوة والتفسير والفقه من اجل دعم الحركة القرآنية في البلاد، وقدم الخطيب شكره لمركز علوم القرآن التابع للوقف الشيعي على تنظيمه للاسبوع القرآني مبيناً انها خطوة مهمة في دعم الحركة الثقافية.

واختتم مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الجلسة الافتتاحية للاسبوع بكلمة اشار فيها الى ان الاسبوع القرآني يتضمن عدة فعاليات في الحفظ والتلاوة والتفسير والابحاث القرآنية وبمشاركة المئات من المتسابقين من معظم المحافظات العراقية مؤكدا ان الاسبوع القرآني سيكون كفيلاً باكتشاف العديد من المواهب التي ستأخذ دورها في الساحة المحلية والدولية.
ولفت الى انجازات المركز الوطني لعلوم القرآن الدولية والمحلية مشيرا الى ان افكاراً جديداً سيشهدها الاسبوع القرآني خلال السنة الحالية والمواسم المقبلة مبيناً المركز الوطني شرع بعدة خطوات مهمة التي ستأخذ دورها في القريب العاجل ومن اهمها طباعة القرآن الكريم ولاول مرة بخط عراقي.

المصدر: موقع وكالة الصحافة المستقلة "ايبا"

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: