شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
مفتي السعودية:

إثارة الفوضى والشغب في اليوم الوطني كفر بالنعمة

حذر مفتي السعودية من إثارة ماوصفه بـ "الفوضى والشغب" في اليوم الوطني لبلاده، مشدداً على أن اليوم الوطني هو يوم شكر للنعمة التي "(منّ الله بها على السعودية بالأمن والاستقرار والطمأنينة واستذكار اليوم الذي توحدت هذه البلاد من الشتات وقامت على كتاب الله وسنة رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم)".
رمز الخبر: 731
14:05 - 28 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز : وعدّ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إثارة الفوضى والشغب وارتكاب الأفعال المشينة وإزعاج الناس في اليوم الوطني جحودا وكفرا بالنعمة وإفساداً في الأرض ومخالفة لأوامر الله ومن ثم ولاة الأمر، حسب تعبيره.

من جانبه، أكد عضو هيئة كبار العلماء عضو المجلس الأعلى للقضاء علي بن عباس الحكمي أن إظهار الفرح في اليوم الوطني مباح شريطة عدم إثارة ما وصفه بـ"الفوضى والشغب".

بدوره، رأى صالح السدلان أن من يثيرون الشغب والفوضى في اليوم الوطني، إما أنهم لا يريدون لبلدهم سوى الشر والفساد والفوضى ولا يريدون الخير، أو أنهم جهلاء لا يفرقون بين النافع والضار وما فيه مصلحة وشر، حسب قوله.

يذكر ان محكمة سعودية في القطيف، أصدرت حكما بحق ثلاثة أشخاص بالسجن لمدة عامين و300 جلدة لمشاركتهما في المظاهرات التي عمت المحافظة مؤخرا تنديداً بالفيلم الاميركي المسيء للرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، وتصفها السلطات السعودية على انها "اعمال شغب وغوغائية".

وكانت قوات الامن السعودية قد اعتقلت مؤخراً عشرات المحتجين في عدة مواقع بالقطيف. هذا ولا زالت مسيرات الاحتجاج متواصلة في المدن الشرقية السعودية كما في مختلف الدول الاسلامية وحتى في بعض الدول الغربية المنددة بالفيلم وبالرسومات المسيئة للاسلام وللرسول (صلى الله عليه وآله وسلم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: