شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تقرير دولي:البحرين ضمن الدول الأسرع تزايدا في مؤشر المخاطر السياسية

صنف تقرير دولي حديث البحرين بين أسرع 10 دول تزايدا في مؤشر المخاطر السياسية، وتقع 9 من هذه الدول في العالم العربي، الأمر الذي يعكس مدى التزعزع والاضطراب السياسي الذي تشهده هذه المنطقة.
رمز الخبر: 713
18:56 - 14 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

شیعة نیوز: وقال تقرير "أطلس المخاطر السياسية" الذي تصدره المؤسسة الدولية المتخصصة في قياس المخاطر «مابل كروفت» إن "الجزائر، البحرين، مصر، الكويت، ليبيا، المغرب، عمان، وتونس" جاءت ضمن الدول العشر الأسرع تزايدا في المؤشر الحيوي (قصير الأجل) للمخاطر السياسية، لافتا إلى أن مستوى الاضطرابات ومخاطر التغيير السياسي قد تختلف اختلافا كبيرا من بلد إلى آخر.

وأشار التقرير إلى أن وسائل الإعلام الاجتماعية مثل "الفيسبوك" و"تويتر"، لعبت دورا هاما خلال الربيع العربي في البحرين ومصر وليبيا وتونس، والتي أظهرت مختلف شرائح المجتمع تواجه معا انعدام الحريات السياسية والمكاسب الاجتماعية، والفساد المستشري على مستوى الدولة، ووحشية الشرطة وارتفاع تكاليف المعيشة.

وقال التقرير إن الاضطرابات الاجتماعية ارتبطت كذلك بالشباب المحبطين الغاضبين من عدم وجود فرص عمل مناسبة بسبب ارتفاع مستويات البطالة التي تصل إلى 40٪، مؤكدة أن هذا المزيج من العوامل يستمر في دفع الاضطرابات بكثافة متفاوتة في هذه البلدان.

المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: