شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

هل كان هجوم بنغازي مخططا له سلفا؟

قال مسؤولون امريكيون الاربعاء إن الهجوم الذي استهدف القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية، والذي اسفر عن مصرع السفير الامريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة آخرين، قد يكون قد خطط له سلفا.
رمز الخبر: 707
19:22 - 13 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

شیعة نیوز: واضاف هؤلاء ان ثمة مؤشرات الى ان عناصر من تنظيم "انصار الشريعة" قد خططت للهجوم منذ فترة.

 وقالوا إن تقارير ذكرت ان عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قد يكونوا ضالعين في التخطيط للهجوم وتنفيذه.

 ونقلت وكالة رويترز عن احد هؤلاء المسؤولين قوله إن الهجوم حمل سمات هجوم منظم، وبدا عليه انه كان معدا له سلفا

.الظواهري؟

وكانت مؤسسة بحث مقرها لندن ويترأسها قائد سابق لاحدى الفصائل المعارضة لنظام العقيد القذافي قد قالت يوم امس الثلاثاء إن هجوم بنغازي لم يكن مخططا له بعناية فحسب، بل انه قد يكون قد جاء انتقاما لمقتل ابو يحيى الليبي - القيادي في تنظيم القاعدة - في غارة امريكية بطائرة دون طيار في وقت سابق من العام الجاري.

وقالت المؤسسة - وتدعى مؤوسسة كويليام - إن زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري كان قد نشر قبل هجوم بنغازي بـ 24 ساعة شريطا على الانترنت أكد فيه مقتل ابو يحيى وحث الليبيين على الانتقام له.

واضافت كويليام، التي يديرها نعمان بن عثمان الذي كان يتزعم الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة المناوئة للقذافي، ان مصادرها اخبرتها بأن حوالي 20 مسلحا كانوا يعدون العدة للهجوم على القنصلية الامريكية.

وقالت المؤسسة إن الهجوم على القنصلية جرى بمرحلتين. فبعد المرحلة الاولى، قام المسؤولون الامريكيون بالتنسيق مع قوات الامن الليبية باخلاء المبنى، عندها شن المهاجمون المرحلة الثانية من هجومهم.

المصدر: الشروق

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: