شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اقتحام مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء

اقتحم مسلحون مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء، اليوم الخميس، خلال المظاهرات التي تشهدها العاصمة اليمنية، احتجاجاً على فيلم أمريكي يسيئ للرسول (صلى الله عليه وآله وسلم).
رمز الخبر: 698
18:06 - 13 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

شیعة نیوز: وأسفرت الموجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن والشرطة عن مقتل شخصاً وإصابة خمسة آخرين، خلال محاولة السلطات تفريق المحتجين.

وقال مراسل قناة "سكاي نيوز" في صنعاء، إن شهود عيان أكدوا له أن متظاهرين، يعتقد بأنهم من الحوثيين، اقتحموا مبنى السفارة، مشيراً إلى تصاعد ألسنة الدخان من داخل المبنى، دون ذكر تفاصيل حول وقوع إصابات أو اشتباكات بين أفراد الأمن المكلفين بتأمين السفارة أم لا.

ويأتي هذا الحادث استمراراً للاعتداءات التي تعرضت لها منشآت دبلوماسية أمريكية في ليبيا ومصر خلال اليومين الماضيين، حيث أضرم متظاهرون ليبيون النار في مبنى القنصلية الأمريكية في بنغازي مساء أول أمس، الثلاثاء، وقتلوا السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة من موظفي القنصلية وإصابة ما بين 12 إلى 14 أمريكياً.

كما يشهد محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة اشتباكات مستمرة بين قوات الشرطة التي تحاول منع متظاهرين من اقتحام المبنى مجدداً كما فعلوا أول أمس ونزعوا العلم الأمريكي ورفعوا علم "التوحيد" كُتب عليه "لا إله الله محمد رسول الله"، احتجاجاً على الفيلم ذاته المسيء للإسلام.

المصدر: الشرق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: