شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

فتح مقبرة جماعية شمال النجف الأشرف

فتحت وزارة حقوق الانسان مقبرة جماعية قرب الحزام الاخضر شمال النجف الاشرف يحتمل انها تضم رفات 500 شهيد من ابناء المحافظة.
رمز الخبر: 663
09:59 - 12 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: قال عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق «فاضل الغراوي» "باشر فريق متخصص من وزارة حقوق الانسان بفتح المقبرة الجماعية التي تم العثور عليها قبل شهر رمضان والتي يحتمل انها تضم رفات 500 شهيد ممن اعدمهم النظام البائد ابان الانتفاظة الشعبانية عام 1991".

وبين الغراواي "قد تم استخراج رفات 38 شهيد والعمل متواصل لاستخراج بقية الرفات" واكد ان "العثور عليها تم من خلال افادة احد الناجين منها بعد اجراء مسح ميداني للموقع".

واشار الغراوي ان "هؤلاء الشهداء تم اقتيادهم الى هذه المنطقة خارج النجف من فندق السلام سيئ الصيت - الذي كان معتقلا للنظام البائد بعد القضاء على انتفاضة الشعب العراق في عام 1991م المعروفة بالانتفاضة الشعبانية – واعدموا ودفنوا في مقرة جماعية".

وعن إجراءات المفوضية للتعرف على رفات الشهداء قال الغراوي "ستقوم وزارة حقوق الانسان باجراء فحوصات الحامض النووي (dna) على الرفات المستخرجه بغية التعرف على هويتهم" ولفت الى ان "المفوضية بصدد اعداد ملف قضائي لمتابعة المسؤولين عن هذه الجناية الكبيرة وتقديمهم الى القضاء العراقي لينالوا جزائهم العادل".

المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: