شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

إسرائيل تطالب ألمانيا بالتنسيق لبيع أسلحة للعرب

ذكرت صحيفة "هآرتس" أنَّ رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد زار برلين مؤخرًا وقدّم طلبًا يدعو ألمانيا إلى التنسيق مع إسرائيل بشأن بيع أسلحة إلى الدول العربية، خاصة بعد صفقة بيع غواصتين ألمانيتين إلى مصر.
رمز الخبر: 618
20:34 - 09 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله: إنَّ جلعاد زار برلين يومي الأربعاء والخميس الماضيين لإجراء محادثات والتوصل إلى تفاهمات بين الدولتين حول بيع أسلحة للدول العربية والحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي.
وأضاف الموظف الإسرائيلي: إنه في العام الأخير زادت ألمانيا مبيعات الأسلحة من صنعها لدول عربية وأنه تَمّ توقيع صفقات لبيع دبابات إلى السعودية وقطر وبوارج للجزائر وغواصتين لمصر.
وذكر أن إسرائيل تسعى إلى التوصل إلى تفاهمات مع ألمانيا شبيه بتلك التي بين إسرائيل والولايات المتحدة وأنَّ الهدف هو تشكيل هيئة استشارية تكون مهمتها التيقن من أن صفقات الأسلحة بين ألمانيا والدول العربية لا تمسّ بتفوق الجيش الإسرائيلي.
والتقى جلعاد في برلين مع مسئولين في وزارتي الدفاع والخارجية الألمانيتين وفي مكتب المستشارة الألمانية وبحث معهم في صفقات الأسلحة مع الدول العربية.

المصدر: البشیر
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: