شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قتلى وجرحى في سلسلة هجمات بالعراق

قُتِل 25 شخصًا على الأقل اليوم الأحد في سلسلة هجمات وتفجيرات متفرقة في العراق استهدفت متطوعين لحماية المنشآت النفطية في كركوك وحاجزًا للتفتيش في بغداد، كما وقعت تفجيرات في البصرة وأخرى في الناصرية.
رمز الخبر: 616
20:27 - 09 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: وذكرت مصادر أمنية أنَّ 11 عسكريًا قتلوا بينهم ضابطان وأصيب ثمانية آخرون بجروح في هجوم على حاجز تفتيش قرب بلد شمال بغداد.
وأوضح ضابط برتبة عقيد في الجيش أنَّ "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة حاجز تفتيش قرب بلدة بلد وقاموا بعد ذلك بزرع عبوة ناسفة فجّرت لدى وصول قوة مساندة، مما أسفر عن مقتل 11 عسكريًا بينهم ضابط برتبة مقدم وآخر رائد". كما أعلنت الشرطة العراقية مقتل سبعة متطوعين لحماية المنشآت النفطية وجرح 17 آخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت تجمعًا قرب بوابة شركة نفط الشمال في كركوك الغنية بالنفط.
وأوضح ضابط شرطة رفيع المستوى في الجيش العراقي رفض كشف اسمه أنَّ السيارة كانت متوقفة داخل مرآب السيارات عند الباب الخلفي لشركة نفط الشمال غرب المدينة. وفي كركوك أيضًا قتل أربعة أشخاص وأصيب نحو أربعين آخرين في ثلاثة هجمات متفرقة في المدينة أحدها قرب استعلامات مركز الشرطة صباح اليوم".
إلى ذلك أعلن قائم مقام الطوز، شلال عبدول إصابة عشرة أشخاص في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب لحمايته صباح اليوم". وفي الحويجة- غرب كركوك- أصيب شخصان بانفجار سيارة مفخخة عند مدخل الحي الصناعي، وفقًا لمصادر أمنية وطبية.
وأعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية أنَّ "سيارة مفخخة انفجرت قرب فندق الجنوب وسط الناصرية مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين"، بينما "انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة انفجرت قرب القنصلية الفرنسية وسط المدينة، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح".
وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد) قتل شخصان في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق المسطر الشعبي وسط المدينة.

المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: قتل عراق شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: