شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

إسطنبول تستضيف مؤتمر الصحوة العربية و السلام في الشرق الأوسط

أردوغان يُشبه أحداث سوريا بـكربلاء ثانية
رمز الخبر: 610
18:41 - 09 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: بدأ في إسطنبول مؤتمر بعنوان " الصحوة العربية و السلام في الشرق الأوسط : المنظورين الإسلامي و المسيحي" بمشاركة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.
وفي خطاب ألقاه خلال المؤتمر ، تحدث أردوغان قائلا " لقد علمت أن القتل مُحرّم في جميع الأديان السماوية و لدى أهل الكتاب جميعا و ليس في الدين الإسلامي و مذاهبه فقط. .وكما هو القتل مُحرّم للسني ، فهو مُحرّم للشيعي أيضا" .
وأفاد أردوغان أن ما يحدث حاليا في سوريا لا يختلف عن ما حصل في كربلاء قبل 1332 عاما ، وقال إن أحداث سوريا هي كربلاء جديدة و إن إختلف فيها الظالم و المظلوم. ويشارك في المؤتمر زعماء مسلمون و مسيحيون و أكاديميون و خبراء من 19 بلدا ، و يتم تنظيمه من قبل مركز الدراسات الإسلامية التابع لوقف الديانة التركي بالتعاون مع معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة مرمرة .
و يتم في اليوم اليوم للمؤتمر عقد ورشات عمل بشأن " الصحوة العربية و العلاقات الإسلامية – المسيحية في الشرق الأوسط الجديد" و " التعددية الدينية في الشرق الأوسط و ثقافة التعايش" .
وفي اليوم الثاني للمؤتمر ستعقد ورشات عمل تحت عنوان " الهويات الدينية و الوطنية و العائدية و العلاقات الإسلامية – المسيحية" و " التغير الإجتماعي و الزعامة الدينية" . و سيُختتم المؤتمر بإصدار بيان ختامي.

المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: