شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السودان يشيد بدور قطر في إرساء السلام بدارفور

أشاد نائب الرئيس السوداني الدكتور الحاج آدم يوسف بدور دولة قطر في دعم السلام في إقليم دارفور، مؤكدا أن هذا الدور كان له أثرة الكبير والملموس في إرساء السلام.
رمز الخبر: 586
09:48 - 09 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

شیعة نیوز: وقال آدم، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن اتفاق سلام الدوحة وضع حدا نهائيا للحرب في دارفور، وأرسى التنمية الحقيقية في الإقليم، معتبرا أن دعم المجتمع الدولي أصبح ضروريا لهذا السبب.

وأضاف "الوضع في دارفور تحت السيطرة، والإقليم أصبح الآن أفضل بكثير مما كان عليه في السابق، حيث بدأت عودة مكثفة للاجئين لمنطقهم الأصلية"، مطالبا المانحين والمجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماتهم لاستدامة السلام بالسودان، والضغط على الحركات المسلحة والمتمردين للحاق بركب السلام.

وأشاد آدم بمكتسبات السلام التي أحدثها اتفاق الدوحة، قائلا "إنها أصبحت واقعا في حياة الناس التي تحولت إلى الاستقرار والتنمية والبناء والإعمار، وأنهت كافة التوترات التي كانت تسود".

وتطرق المسؤول السوداني إلى علاقات بلاده مع دولة جنوب السودان، مؤكدا أن الخرطوم مستعدة لإقامة علاقات طيبة مع دولة الجنوب؛ شريطة "كفها عن خلق المشاكل الأمنية على الحدود، ودعم المتمردين، والتزامها بعدم التدخل في شئوننا الداخلية".

وقال آدم " إن موقف السودان ثابت ومعلن بالتعامل الاستراتيجي المبني على الحوار والحلول السلمية، وضد سياسات العنف والحرب"، مجددا مواقف الخرطوم في مفاوضات أديس أبابا بأن "الأمن قبل كل شيء لأنه أساس التسوية الشاملة الحقيقية".


المصدر:الشرق

کلمات دلیلیة: سودان قطر دارفور شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: