شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استعدادات مكثفة للداخلية لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكملت وزارة الداخلية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد ويأتي ذلك في إطار التعاون مع المجلس الأعلى للتعليم وما يتطلبه انتظام العملية التعليمية من أمور تتعلق بوزارة الداخلية من توافر اشتراطات الأمن والسلامة العامة في المدارس والأبنية التعليمية المختلفة .
رمز الخبر: 581
09:37 - 09 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

شیعة نیوز: فضلا عن اشتراطات الأمن والسلامة داخل باصات المدارس، نظرا للكثافة المرورية التي تشهدها الدولة مع بداية العام الدراسي التي تستدعي تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الرئيسية والدوارات وإعداد الخطط والخطط البديلة للشوارع والدوارات التي بها إشغالات .

وفيما يتعلق بالجانب المروري أكدت إدارة المرور اكتمال استعداداتها لتنظيم حركة السير والمرور لا سيما في بداية العام الدراسي، حيث تزدحم الشوارع بالمركبات والباصات لحرص أولياء الأمور على توصيل أبنائهم إلى المدارس بأنفسهم في اليوم الأول لبدء الدراسة .

وأوضحت الإدارة أن لديها خطة متكاملة في إطار استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد للحد من الزحام والعمل على فك الاختناقات وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر لاسيما خلال ساعات الذروة خصوصاً في الفترة الصباحية التي تتزامن مع خروج الموظفين والطلاب، وكذلك في الفترة المسائية التي تتزامن مع نهاية اليوم الدراسي.

وأشار النقيب سعود الخاطر رئيس قسم الحركة المرورية بإدارة المرور إلى إن الخطة تقوم على التعاون والتنسيق التام بين إدارة المرور وإدارة شرطة النجدة (الفزعة) وقوة الأمن الداخلي (لخويا) حيث يتم تغطية جميع المناطق مع تكثيف تواجد الدوريات على جميع الدوارات والشوارع الرئيسية خاصة الأماكن والمحاور الرئيسة المهمة التي تشهد زحاماً مرورياً كبيراً بأكثر من (25) دورية مرورية من إدارة المرور إضافة إلى الدوريات المساندة من الفزعة ولخويا.

وأوضح أنه مع عودة الطلاب إلى المدارس سيكون هناك اختلاف كبير في الحركة المرورية خاصة وأن هناك عملية إعادة البنية التحتية لبعض الطرق وما يرافق ذلك من تحويلات مرورية قد تتسبب في مضاعفة أوقات الانتظار.

كما ستقوم الإدارة بتكثيف تواجدها المروري بالقرب من الشوارع والتقاطعات الهامة خصوصا التي بها أعمال صيانة والتي غالبا ما تشهد حركة مرورية مكثفة عليها.

ودعا أولياء الأمور إلى ضرورة التوجه مبكرا إلي مدارس أبنائهم وأن يضعوا في اعتبارهم تغيير الحركة المرورية في بعض الدوارات والشوارع نتيجة الإغلاقات مثل تحويل دوار قطر للديكور والخميس والجمعة إلى إشارات ضوئية لذا فان الخروج مبكرا يضمن للسائق الوصول في الموعد بدون أي ضغوط نفسية قد تتسبب في حوادث مرورية لا داعي لها.

كما دعا أصحاب السيارات إلى التعاون مع رجال المرور وباقي مستخدمي الطريق والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية من حيث الالتزام بالمسار الصحيح وتجنب الوقوف الخاطئ بكافة أنواعه وبالأخص بالقرب من المدارس وتجنب السرعة أو التسرع في القيادة والالتزام بالمربع الأصفر ومدلول الخطوط الأرضية والعلامات المرورية المنظمة لحركة السير وتجنب ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة التي تؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.

من جانبه أشار إلى أن المواقف القريبة من المدارس سوف تحظى بعناية خاصة من جانب إدارة المرور من خلال تكثيف تواجد الدوريات المرورية بها لضمان التحرك الآمن للطلاب وفك الاختناقات المرورية للسيارات في تلك المناطق، والتنسيق والتعاون قائم بين المرور والفزعة لتنظيم الحركة المرورية أمام المدارس بما يساعد على الانسياب المروري.

من جانب آخر أكد العميد أمان سعد السليطي مدير إدارة الوقاية بالإدارة العامة للدفاع المدني أن الإدارة تعطي أهمية كبيرة لمسألة الأمن والسلامة في المدارس وذلك انطلاقاً من مسئوليتها عن الأمن والسلامة العامة والوقاية من الحرائق .

وأوضح أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الإدارة العامة للدفاع المدني والمجلس الأعلى للتعليم فيما يتعلق بتوفير متطلبات الأمن والسلامة في جميع مدارس الدولة، فعلى سبيل المثال بالنسبة للمدارس الجديدة يكون هناك تنسيق بين المجلس الأعلى للتعليم والدفاع المدني لإكمال مخططاتها .

أما العميد حمد عثمان الدهيمي مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني فيؤكد أن توفير الأمن والسلامة للطلاب داخل المدارس من أهم الأمور التي تحرص عليها إدارة الدفاع المدني، ولتطبيق ذلك أصبحت الآن جميع مدارس الدولة مرتبطة ربطا مباشرا بإدارة العمليات بمركز القيادة الوطني .


المصدر: الشرق

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: