شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

انتهاء اعمال جتماع وزراء الخارجية العرب بالدعوة الى وقف فوري لاطلاق النار في سوريا

فيما ساهم المؤتمر في فرض طوق اعلامي على سوريا بتنفيذ شركة النايل سات للبث الفضائي طلبه لقطع البث للقنوات الفضائية السورية ، اختتم وزراء الخارجية العرب اجتماعهم في القاهرة بالدعوة إلى وقف فوري لاطلاق النار من كافة الاطراف في سوريا، ودعوا الى ايجاد توافق في مجلس الامن لاصدرا قرار بهذا الشأن.
رمز الخبر: 535
12:41 - 08 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: كما اعرب وزراء الخارجية العرب، عن دعمهم لمهمة المبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي ودعوا الامين العام للجامعة نبيل العربي الى متابعة اتصالاته مع الامم المتحدة فيما يتعلق بمهمة المبعوث الجديد.
واعتبر وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور مهمة الابراهيمي فرصة لحل الازمة، مؤكدا أن الابتعاد عن الحوار السياسي من شأنه ان يطيل الازمة، كما دان الوزراء العرب العنف في سوريا من قبل الحكومة والمجموعات المسلحة.
وفسر المراقبون ، طلب وزراء الخارجية العرب لوقف اطلاق النار في سوريا بين الجماعات المسلحة والجيش السوري ، تاكيد اخر على شعور السعوديين والقطريين بالاحباط من فشل الجماعات المسلحة بالسيطرة على الارض والمواقع والاحياء في المدن السورية وخاصة في حلب وفي ريف دمشق ، بعد العمليات العسكرية التي نفذها الجيش السوري في هذه المناطق وتمجاحه في طرد المسلحين وتطهيرها من تواجدهم فيها بعد قتل المئات من المسلحين واعتقال عدد كبير منهم .
وجاء تنفيذ طلب وزراء الخارجية العرب شركة نايل سات المصرية التي تساهم بها الحكومة المصرية باكبر حصة من الاسهم ، ليؤكد من جديد سيطرة المحور الامريكي على تسيير اعمال مؤتمرات وزراء الخارجية العرب ، حيث تقود السعودية وقطر ومن ورائهما بقية دول مجلس التعاون الخليجي السياسة العامة لمواقف الجامعة من تطورات المنطقة وخاصة فيما يتعلق  بالازمة في سوريا .

المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: