شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صدامات مسلحة بين الجيش الحر وجماعات مسلحة في باب الهوى ومقتل زعيم شورى الدولة الاسلامية

بعد تكرر حوادث الصدامات المسلحة بين عناصر ما يسمى بت " الجيش السوري الحر " والجماعات المسلحة الاخرى التي تضم مقاتلين عرب واجانب ، بسبب خلافات شخصية وخلافات على مناطق على الحدود مع تركيا وخاصة في باب الهوى ، شهدت هذه المنطقة هجوما نفذه مسلحون من " الجيش الحر " على زعيم احدى الجماعات المسلحة ويدعى " ابو محمد الشامي العبسي " .
رمز الخبر: 507
12:51 - 06 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: ولم تتبين حقيقة الابعاد الكامنة  وراء قتل العبسي رئيس " شورى الدولة الاسلامية " ، فبينما قال شهود عيان لن سببها قيام " العبسي " باكراه فتيات سوريات من العوائل اللاجئة ، بالزواج منه ومن عدد من مرافقيه ،وذلك تحت تهديد السلاح ، قال اخرون ان السبب الرئيسي الذي اثار حدة الخلاف بين الجانبين وتطور الى القتل هو حصول " العبسي " على دعم ومساندة من المخابرات التركية لاحتلال مواقع كانت خاصة بالجيش الحر .
وقال اخرون ان مقتل العبسي كان نتيجة عملية ثار لقيامه بقتل اثنين من عناصر الجيش الحر ، اختطفهما وعذبهما لانهما استهزءا بالسلفية والوهابية ، وذهب اخرون الى انه قتل نتيجة عمل محكم نفذته المخابرات السورية للفضاء عليه بعد تورطه بقتل عشرات المدنيين في مدينة حلب واختطافه نساء واستباحتهن بحجة الزواج منهن .
وحسب شهود عيان ، فان نحو 15 عنصرا مما يسمى بكتيبة الفاروق الطائفية التابعة لما يسمى بالجيش الحر ، هجمت على " العبسي "  وقاموا بطعنه بالسكاكين حتى فارق الحياة ، وذلك في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين تدخل الاتراك لوقفه فيما بعد بعد وقوع اصابات بين الجانبين .
وعلى صعيد اخر ، نجح الجيش السوري وفي سياق عملياته العسكرية من  قتل خمسين مسلحا بعد استهدافه موكب سيارات للمسلحين في ريف ادلب.
وفي ريف دمشق اعتقل عددا من المسلحين وضبط سيارتين مفخختين كما أحبط محاولة تسلل لأعداد كبيرة من المسلحين عبر الحدود التركية.
وقتل الجيش عددا من المسلحين في حلب كما داهم أوكارا للمسلحين وقتل عشرة منهم في البويضة الشرقية.

المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: