شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العراق يبرم صفقة لشراء طائرات حربية اميركية متقدمة

توصل العراق الى ابرام صفقة لشراء طائرات حربية اميركية متقدمة، وهي الخطوة الاولى باتجاه بناء قوة جوية حديثة كما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم.
رمز الخبر: 495
10:28 - 06 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: وقالت الصحيفة ان العراق لم يعلن بعد عن اتمام صفقة شراء 18 طائرة من طراز F-16، الا ان مسؤولين في واشنطن قالوا ان العراق سدد الدفعة الاولية من المبلغ الاجمالي، مليار و500 مليون دولار.
وتقول الصحيفة ان الصفقة تعد امرا حساسا في العراق، ورفضت البنتاغون ووزارة الخارجية التعليق على هذه المعلومات لحين اعلان بغداد رسميا عنها.
واضافت الصحيفة انه كانت لدى العراق خططا لشراء الطائرات في اوائل العام الجاري، الا انه اقدم على تجميدها لوقت معين في اعقاب احتجاجات (الربيع العربي) التي عمت المنطقة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تكشف عنهم قولهم ان القرار الذي اتخذه رئيس الوزراء نوري المالكي بالمضي قدما في صفقة المشتريات جاء في اعقاب ارتفاع غير متوقع بعائدات الحكومة النفطية.
وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة تعتقد ان الصفقة سوف تساعد في صد التاثير الايراني في العراق وتقوية روابط طويلة امد مع بغداد بعد انسحاب القوات الاميركية.
وذكرت الصحيفة ان الطائرات من صنع شركة لوكهيد مارتن.
واكدت لورا سيبرت، المتحدثة باسم لوكهيد، ان الولايات المتحدة والحكومة العراقية اتقفتا على بيع 18 طائرة حربية متقدمة من طراز اف 16 بلوك 52.
وقالت نحن نتطلع الى دعم الحكومتين في برنامج المبيعات العسكرية الاجنبية هذا ونرحب بالعراق بوصفه البلد الـ26 الذي يستعمل طائرات اف 16."
ومن المتوقع ان توسع مبيعات الطائرات الحربية الى العراق من خط شركة لوكهيد الانتاجي في مواقعها الصناعية في الولايات المتحدة.

المصدر: الجوار
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: