شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السعودية تعتقل أحد المطلوبين أمنيا ضمن قائمة الـ 23

رمز الخبر: 478
19:32 - 05 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: قال متحدث باسم الحكومة السعودية يوم الاثنين إن السلطات اعتقلت رجلا متهما بالضلوع في هجمات على الشرطة بمحافظة القطيف التي تقطنها أغلبية من الأقلية الشيعية في المملكة.
وكان المتهم حسين حسن آل ربيع مُدرجا على قائمة تضم 23 مطلوبا على صلة باضطرابات شهدتها منطقة القطيف في شرق السعودية والتي لقي فيها 11 شخصا حتفهم بينهم أحد رجال الأمن منذ نوفمبر تشرين الثاني.
ويتهم الشيعة السلطات السعودية بممارسة التمييز ضدهم ويقولون إن بعض القتلى تعرضوا لإطلاق نار أثناء الاحتجاجات.
غير أن السعودية تنفي ذلك وتقول إن جميع القتلى سقطوا نتيجة تبادل إطلاق النار بعد تعرض الشرطة للهجوم.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس) إن التحقيقات في حوادث إطلاق نار وعمليات سطو مسلح شهدتها القطيف في الآونة الأخيرة تشير أيضا إلى ضلوع آل ربيع.
وأضاف "بناء على ما اتضح من نتائج التحقيقات الجارية في سلسلة جرائم إطلاق النار والسطو المسلح التي ارتكبها عدد من المفسدين في الأرض بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية... أكدت تلك النتائج ضلوع المطلوب للجهات الأمنية المعلن اسمه على القائمة حسين حسن آل ربيع في تلك الجرائم."
وأضاف أنه تم القبض على آل ربيع مساء الأحد في بلدة العوامية بالقطيف "أثناء قيامه ببيع كمية كبيرة من المخدرات" مشيرا إلى أن المتهم أصيب في قدميه خلال تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن والذي أسفر أيضا عن إصابة رجل أمن.
وكان أربعة رجال آخرين على قائمة المطلوبين التي صدرت في يناير كانون الثاني قد سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية بالفعل.
وكان اعتقال رجل الدين الشيعي المتشدد نمر النمر الذي أصيب أيضا أثناء القبض عليه في يوليو الماضي قد أشعل احتجاجات استمرت عدة أيام في القطيف وأسفرت عن مقتل شخصين.

المصدر: راصد
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: