شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استكمال قانون العفو العام لمناقشته نيابيا والمالكي يعترف بوجود انتهاكات لحقوق الانسان

اكد اعضاء في اللجنة القانونية البرلمانية " ان قانون العفو العام تم اكماله وسيعرض للتصويت خلال الفترة القريبة المقبلة" . ومعروف ان هذا القانون يعفي الجماعات المسلحة الذين اصدرت بحقهم احكاما جنائية على اعمالهم خلال الحرب الاهلية 2006 و2007، ومن بينهم تنظيم حماس العراقي والتيار السلفي الجهادي الذين وضعوا السلاح وانضموا الى المصالحة الوطنية ، بالاضافة الى مقاتلي و التيار الصدري "جيش المهدي " وعصائب اهل الحق وكتائب حزب الله .
رمز الخبر: 468
18:55 - 05 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: وقال نائب رئيس اللجنة امير الكناني، القيادي في التيار الصدري في مؤتمر صحافي ان اللجنة اكملت الصياغات النهائية للقانون حيث سيتم ادراجه للتصويت خلال هذه الفترة حيث اشترط القانون الصلح والتنازل والشمول لجميع الجرائم بشكل واسع وبمختلف مراحله الاجرائية سواء كانت بعد الحكم او خلال مراحل التحقيق.
وعل صعيد متصل ، اقر رئيس الوزراء نوري المالكي بانتهاك حقوق الانسان من قبل قواته الامنية، وقال خلال استقباله مفوضية حقوق الانسان، بوجود انتهاكات لحقوق الانسان تقع في مختلف ارجاء البلاد .
وقال المالكي في بيان صادر عن مكتبه ، خلال لقائه أعضاء المفوضية العليا لحقوق الانسان ان " النهوض بالمهمة التي تتحملها المفوضية يحتاج الى المزيد من الجدية والحيادية وعدم الانحياز لهذا الطرف أو ذاك لأي سبب كان".
وأضاف المالكي " أرجو ان يكون العمل للانسان لا الى الجهات التي ينتمي لها هذا الانسان" ، مشيرا الى وجود انتهاكات لحقوق الانسان مازالت تقع هنا وهناك يجب التعاون للقضاء عليها ومحاصرتها.

المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: