شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش يعتقل والي تنظيم القاعدة الوهابي في صلاح الدين المتورط بقتل 15 من ابناء امرلي

علنت قيادة الفرقة الرابعة في الجيش العراقي بمحافظة صلاح الدين، الأحد، أن قوة أمنية مشتركة اعتقلت والي صلاح الدين في تنظيم القاعدة خلال عملية أمنية نفذتها شرق تكريت.
رمز الخبر: 467
18:52 - 05 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: وقال قائد الفرقة الرابعة في الجيش العراقي اللواء الركن محمد حامد في تصريح صحفي، إن "قوة من الفرقة والشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن اعتقال والي صلاح الدين في تنظيم القاعدة المدعو اسعد عبدالله البياتي"، مؤكدا أن "البياتي هو المسؤول والمتهم الأول في مقتل 15 شخصا من أهالي ناحية آمرلي".
وأضاف حامد أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت المعتقل إلى مركز أمني للتحقيق معه".
وكان أربعة مسلحين مجهولين يستقلون دراجتين ناريتين نفذوا، في 11 آب الحالي، هجوماً بأسلحتهم الرشاشة على عدد من الشباب أثناء السباحة في نهر وسط ناحية آمرلي بقضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل ستة منهم.
يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، 170 كم شمال العاصمة بغداد، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في نواحي المحافظة، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.

المصدر : نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: