شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مصادر امنية تركية تعترف بمقتل 9 جنود وافراد شرطة اتراك في هجوم لحزب العمال الكردستاني

اعترفت مصادر امنية تركية اليوم الاثنين بمقتل تسعة من مسؤولي الامن الاتراك من بينهم عناصر من الجيش ورجال شرطة ، وذلك في هجوم شنه مسلحو حزب العمال الكردستاني قرب الحدود الجنوبية الشرقية مع سوريا والعراق .
رمز الخبر: 460
18:27 - 05 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: واضافت المصادر ان ثمانية اخرين من افراد اجهزة الامن اصيبوا في القتال في بلدة " بيت الشايب " في اقليم سيرناك وان الاشتباكات مستمرة.
وتاتي هذه العملية لتسجل تطورا نوعيا في العمليات التي يشنها حزب العمال الكردستاني ضد الجيش وقوات الضرطة التركية ، حيث كان يعتمد من قبل تكتيك " اضرب واهرب " اما الان فقد لاحظ المراقبون ان عناصر الحزب  تشن الهجمات لتقوم عناصر اخرى بالاستعداد لمواجهة قوات المساندة من الجيش التركي التي تصل للمنطقة لاسناد جنودها .
وذكرت مصادر محلية ان الاشتباكات في بلدة بيت الشباب التابعة للمحافظة اوقعت حوالى عشرين قتيلا في صفوف حزب العمال الكردستاني.
وربط مراقبون وسياسيون وكتاب اتراك ، زيادة حدة هجمات حزب العمال الكردستاني في الاشهر الاخيرة ضد الجيش التركي ، بالتورط التركي في الازمة في سوريا ومشاركتها في المشروع العسكري والمخابراتي الامريكي البريطاني لدعم الجماعات المسلحة في عملياتها للسيطرة على احياء مناطق في المدن وفي الريف السوري .
وكانت عناصر حزب العمال الكردستاني ، قد قتلت خمسة جنود اتراك في هجوم بالقنابل على قافلة عسكرية قبل اسبوعين. ورد الجيش التركي بعملية عسكرية استخدمت خلالها طائرات هليكوبتر معلنة عن قتل 21 من عناصر الحزب .

المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: