شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سيد المقاومة : إيران قد تستهدف القواعد الأمريكية إذا هاجمتها إسرائيل

قال الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله يوم الاثنين إن إيران قد ترد على اي ضربة عسكرية إسرائيلية محتملة لمنشآتها النووية بضرب القواعد الأمريكية في كل المنطقة.
رمز الخبر: 439
10:16 - 05 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز:وقال السيد نصر الله في مقابلة مع تلفزيون الميادين ومقره في لبنان "معلوماتي .. ما سمعته من المسؤولين الايرانيين ... أن القرار خالص جاهز. هناك قرار صادر بالرد وان الرد سيكون كبيرا جدا وان ايران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشآتها النووية وان حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الإسرائيلي.. القواعد الأمريكية في كل المنطقة قد تكون ايضا اهدافا للايرانيين."
وتقول إسرائيل انها قد تهاجم إيران اذا أخفقت الجهود الدبلوماسية في اجبار طهران على التخلي عن اهدافها النووية.
وتقول الولايات المتحدة ايضا إن استخدام القوة العسكرية مطروح على الطاولة كخيار اخير لكن المسؤولين الأمريكيين يطالبون إسرائيل دائما بالتحلي بالصبر وإعطاء العقوبات الجديدة فرصة لتحقيق هدفها.
وقال أمين عام حزب الله "إذا إسرائيل استهدفت إيران فان أمريكا تتحمل مسؤولية هذا الاستهداف."
لكن السيد نصر الله قال إن هناك انقساما في إسرائيل بشأن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية التي يقول الغرب انها يمكن ان تكون جزءا من برنامج للاسلحة النووية وهي تهمة تنفيها طهران.
وقال السيد نصر الله "انا شخصيا استبعد قيام العدو الاسرائيلي في الحد الأدنى في الأشهر في المدى المنظور بالعدوان على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنشآتها النووية."
وأثار تصاعد الخطاب الإسرائيلي مؤخرا تكهنات بأن إسرائيل قد تهاجم إيران قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني.
وحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القوى العالمية يوم الأحد على تحديد "خط أحمر واضح" لبرنامج طهران النووي.
وقال السيد نصر الله إن نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك "يعظمان الجدوى ويزهدان بتكلفة 300 او 400 قتيل" للحرب مشيرا الى ان حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله ادت إلى سقوط اكثر من 160 إسرائيليا اغلبهم من الجنود. وتساءل قائلا "الحرب مع إيران ماذا؟ لا نعرف المنطقة اين ستصبح."
وتوعد نصر الله إسرائيل مجددا بأن صواريخ قليلة قادرة على تحويل حياة مئات الآلاف من الاسرائيليين الى جحيم داعيا الإسرائيليين إلى عدم المراهنة على الضربة الأولى.
وكان امين عام حزب الله هدد إسرائيل الشهر الماضي بنوع جديد ومتطور من الصواريخ قال انها يمكن ان تقتل عشرات الآلاف من الاسرائيليين عبر قصف عدد من الاهداف بصواريخ قليلة يملكها مقاتلو الحزب.
وقال "لن ألزم نفسي بأهداف محددة سنبقي يدنا مفتوحة ولكن هذه الأهداف ليست قليلة بحسب معطياتنا ومعلوماتنا ... نعم نحن لدينا بنك أهداف ويوجد عدد كبير من الأهداف من هذا النوع واحداثياتها موجودة لدى المقاومة وصواريخنا تطالها."
ومضى يقول "من نقاط الضعف الإسرائيلية هي وجود أهداف ذات طابع اقتصادي .. ذات طابع صناعي .. ذات طابع كهربائي .. ذات طابع كيميائي نووي فليسرحوا في بالهم إلى كل الاحتمالات."
لكنه قال "نحن ليس لدينا سلاح كيميائي ولن نستخدم السلاح الكميائي ويحرم استخدام السلاح الكيميائي هذا بالنسبة لنا محسوم. ولكن انا لا احتاج الى سلاح كميائي بمعزل عن الموقف الشرعي انت عندك مصانع وعندك قواعد وعندك مجمعات وانا عندي صواريخ وصواريخي مقابل هذه وأهدافك مقابل ما تهددنا به على مستوى البلد."
وأضاف "أي هدف على امتداد فلسطين المحتلة من الحدود إلى الحدود يخطر في بالك يمكن أن تطاله صواريخ المقاومة الإسلامية نحن الذين نختار الاهداف... نعم نملك هذه القدرة وأيا يكن هذا الهدف عسكري او غير عسكري حتى لو كان مبنى فضلا عن المدن والمستعمرات نعم هذه الإمكانية متوفرة."

المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: