شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مصر تدعو سوريا للتركيز على حقن الدماء ووقف عمليات القتل اليومية

دعت مصر الحكومة السورية إلى تركيز جهودها على حق دماء مواطنيها، والتعاون مع الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إخراج سوريا من أزمتها الطاحنة الحالية، وذلك ردًا على تصريحات وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، التي حمل فيها مصر ومعها السعودية وقطر وتركيا مسؤولية الدم الذي يراق في بلاده.
رمز الخبر: 420
18:05 - 04 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز :

شیعة نیوز: وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي، في بيان رسمي صدر مساء الاثنين، إن «مصر عندما تبدي رأيًا في الشأن السوري، فإن ذلك ينبع من حرصها على أرواح أشقائها في سوريا، ومما تستشعره من أسى على ما تردت إليه الأوضاع هناك من أبعاد مأساوية».

 وأضاف المتحدث، أن «هذا هو ما دفع مصر، منذ بداية الأزمة، إلى الحرص على المشاركة بفعالية في جميع الجهود والمبادرات الدولية لحقن الدم السوري، ووقف عمليات القتل اليومية».

 وأكد رشدي، أنه لن يكون مجديًا الاستمرار في اتهام كل من يحاول تقديم يد المساعدة للشعب السوري باتهامات بعيدة تمامًا عن أرض الواقع، مشيرًا إلى أن مصر لا يعينها سوى مصلحة الشعب السوري، ولا يحدوها سوى الحفاظ على الروابط الأخوية التاريخية التي ربطت دائمًا بين شعبي البلدين.

 وكان وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، قد اتهم مصر والسعودية وقطر وتركيا بالمسؤولية عن إراقة الدماء في سوريا، بسبب إرسالهم السلاح والمال إلى من وصفهم بالمجموعات الإرهابية، واستضافة عناصر من هذه المجموعات على أراضيهم.

 كما انتقد الزعبي، الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري محمد مرسي، مؤخرًا أمام قمة عدم الانحياز بالعاصمة الإيرانية طهران، والتي ندد فيها بـ"النظام الظالم الذي فقد شرعيته في سوريا".


المصدر: الشروق

کلمات دلیلیة: مصر سوريه قتل شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: