شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بحماية العمالة المصرية بالداخل والخارج

أكد خالد الأزهري- وزير القوى العاملة والهجرة، اهتمام الوزارة البالغ بتقديم الرعاية والحماية المطلوبة للعمالة المصرية بالداخل والخارج، من صور الاستغلال المختلفة.
رمز الخبر: 418
17:57 - 04 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز :

شیعة نیوز:وكشف الأزهري، عن إعادة هيكلة وتطوير الوزارة الفترة المقبلة، من خلال خطة عمل تعتمد على الدراسات السابقة في هذا الاتجاه، وإجراء عمليات تطوير جوهرية لكل قطاع على حدة بالوزارة، وأجهزتها بشكل عام، من أجل توظيف الأدوات والإمكانيات للوصول إلى أفضل النتائج والأهداف.

 وطالب الوزير، خلال لقائه اليوم الاثنين، مع وكلاء الوزارة لبحث مجمل سياسات العمل خلال الفترة القادمة، وسبل تطوير الإدارة وسياسات وإجراءات العمل، بمشاركة شباب الوزارة، من أجل بلورة رؤيتهم للتطوير بجانب ما يراه وكلاء الوزارة وقياداتها، وذلك في ضوء الدور المنوط للوزارة خلال المرحلة القادمة، باعتبارها الفاعل الرئيسي في تنظيم سوق العمل، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باقتصاديات العمل وخطة مصر القومية للتنمية الشاملة.

 وناشد الأزهري، كافة مسؤولي الوزارة وموظفيها لوضع رؤاهم ومقترحاتهم بكل جدية حول كيفية النهوض بدورها خلال الفترة القادمة، حتى لو تطلب الأمر تعديل لتشريعات قائمة أو سن قوانين جديدة، حتى تخرج الوزارة إلى آفاق أرحب تتماشى مع السياسة العامة للدولة خلال المرحلة المقبلة.

 كما أكد وزير القوى العاملة، أهمية التفاعل والتواصل مع كافة مواقع العمل والإنتاج، عن طريق مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، وكذا النقابات التي تمثل العاملين والعمل على تطوير وتفعيل الأدوات والآليات التنفيذية والقانونية، لرعاية العاملين وحل مشاكلهم.

 ولفت الوزير، إلى ضرورة العمل في الوقت نفسه على رفع مستوى العاملين بالوزارة وتأهيل وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الحالية وتطويرها، من أجل رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، من أجل استغلال كافة فرص العمل المتاحة سواء بالسوق المحلي أو الإقليمي أو الدولي.


المصدر: الشروق

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: