شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

«هاآرتس»: خطوات إسرائيلية لإزالة البنية التحتية بالضفة الغربية المحتلة

كشفت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، اليوم الخميس،عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بخطوات متواصلة لإزالة البنية التحتية في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن إسرائيل دمرت، أمس الأربعاء، أربعة هياكل للبنى التحتية، منها صهاريج مياه ومواقع تخزين فى مدينة الخليل جنوب الضفة.
رمز الخبر: 355
13:25 - 03 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز :

شیعة نیوز:وأضافت، أنه وفقا لبيانات الأمم المتحدة، فقد دمرت إسرائيل نحو 400 مبنى فلسطيني في المنطقة (ج) بالضفة الغربية منذ بداية العام وحتى منتصف أغسطس الجاري، بخلاف تضرر 120 منزلا، وإصابة أكثر من 600 فلسطيني جراء عمليات الهدم .

 وأشارت إلى أن الجيش الاحتلال قام بتدمير خيام وآبار في منطقه «سوسيا» فى مدينة الخليل، بهدف ترحيل المواطنين من أراضيهم، مشيرة إلى أن هذه الخيام هى تبرعات من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية .

 ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المنسق الإسرائيلي للأنشطة الحكومية، اللواء جي أنبار، القول: إن جميع هذه البنى شيدت بشكل غير قانوني، إلا أن السكان يؤكدون أنهم يعيشون فى هذه المناطق قبل احتلال إسرائيل للضفة الغربية .

 يشار إلى أن اتفاقية أوسلو الموقعة عام 1995 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، تم بمقتضاها تقسيم الأراضي الفلسطينية بالضفة إلى ثلاث مناطق، الأولى مناطق «إيه»، وتخضع للسيطرة الفلسطينية الكاملة، ومساحتها 18% من إجمالي الضفة، والثانية مناطق «بي »، وتقع فيها المسؤولية عن النظام العام على عاتق السلطة، وتبقى لإسرائيل السلطة على الأمور الأمنية، ومساحتها 18.3%، وأخيرا المنطقة «سي»، وتقع تحت السيطرة الكاملة للحكومة الإسرائيلية.

المصدر: الشروق

کلمات دلیلیة: شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: