شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

القاعدة تنفذ حكم الاعدام بالقنصل الجزائري المختطف بعد رفض الجزائر اطلاق سراح معتقلين لها

بعدما رفضت الجزائر ، اطلاق سراح عناصر من تنظيم القاعدة لانقاذ قنصلها المختطف في " مالي " ، اعلنت حركة التوحيد والجهاد، المنطوية تحت لواء القاعدة في المغرب العربي انها "اعدمت نائب القنصل الجزائري في مدينة غاو بشمال مالي الطاهر تواتي"، المحتجز لديها منذ 5 ابريل/نيسان الماضي مع ثلاثة من الدبلوماسيين.
رمز الخبر: 322
09:53 - 03 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: وقال بيان صادر عن أمير الحركة أبوالوليد الصحراوي : "ان التنظيم نفذ تهديده بإعدام نائب القنصل الجزائري بعد انتهاء المدة المحددة للحكومة الجزائرية".
وكانت الحركة هددت بقتل الدبلوماسي في حال لم تستجب السلطات الجزائرية لمطالبها بمبادلته مع ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم رئيس اللجنة القضائية للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذي اعتقل في الـ15 من اغسطس/آب الماضي في منطقة بريان بولاية غرداية جنوبي الجزائر.
وحملت الحركة السلطات الجزائرية "عواقب قراراتها" بعد تراجعها عن اتمام صفقة تحرير الدبلوماسي في اللحظة الأخيرة.  ودعت الحركة المدنيين في الجزائر الى "تجنب الإقتراب من مقرات الحكومة دون استثناء، بهدف استهدافها من قبل عناصر الحركة".
وكانت الحركة تبنت تفجيرين انتحاريين استهدفا مقرين أمنيين في وقت سابق من العام الجاري. وكانت عائلة الدبلوماسي تواتي وجهت نداء الى الخاطفين للإفراج عنه وطالبت السلطات الجزائرية ببذل مزيد من الجهد لضمان عودة الدبلوماسيين سالمين. ولم يرد أي تعليق أو تأكيد من السلطات الجزائرية بشأن حادث اعدام الدبلوماسي الجزائري.

المصدر: نهرین نت
کلمات دلیلیة: قاعدة اعدام شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: