شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الدفاع النيابية : جهات تعمل على تشكيل تنظيم مسلح في العراق ك"الجيش السوري الحر "

أكد عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية قيام بعض الجهات بتشكيل تنظيم مسلح في بعض المحافظات على غرار " الجيش السوري الحر " في سوريا .وقال عضو اللجنة حاكم الزاملي ان " بعض الجهات في بعض المحافظات تحاول أن تعمل على شاكلة ما يسمى ب" الجيش السوري الحر " لكن هكذا فكرة لا يمكن ان تنجح لان في العراق جماهير لا تسمح بها وهي تدرك ان عملا مثل هذا يستهدف وبشكل واضح الشعب والمدنيين ".
رمز الخبر: 300
11:09 - 03 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: غير الممكن قيام مثل هكذا تنظيمات لعدم وجود ارضية وحاضنة مشجعة لها وسيجابهون من المواطنين انفسهم وليس فقط من الحكومة ".وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي قد كشف عن وجود جماعات مجهولة تقوم بشراء الاسلحة من المحافظات الوسطى والجنوبية لدعم مايسمى في سورية ، داعيا المرجعية الى " اصدار فتوى تحرم بيع السلاح" ، فيما اتهم النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري عدي عواد السعودية وقطر بتنفيذ مخطط يهدف الى شراء السلاح وتهريبه لإخلاء مناطق الوسط والجنوب من السلاح وتأجيج الفتنة الطائفية مستقبلا مبينا "ان عملية شراء السلاح والذخيرة من المواطنين في مناطق الوسط والجنوب بمبالغ مالية تفوق القيمة الحقيقية للسلاح بهدف إخلاء هذه المناطق من السلاح وعدم امتلاكها له مستقبلا.

واكد اعضاء في مجلس النواب وخاصة نواب المحافظات الجنوبية وجود تحركات لشراء الاسلحة من محافظات الوسط والجنوب وحذروا منها كما دعو الى اتخاذ التدابير العاجلة لافشال مخطط اقليمي – طائفي خطير يهدف الى افراغ مناطق وسط وجنوب العراق من ابسط انواع الاسلحة التي من شانها ان تذود عنها اذا ما تعرضت الى خطر .

وكانت بعض المراجع الدينية قد أصدرت فتاوى حرمت فيها بيع الاسلحة بعد ان افادت انباء عن قيام جهات مجهولة بشراء الاسلحة من المدنيين في بعض المحافظات وباسعار عالية .

فيما نفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ميسان الشائعات عن قيام جهات بشراء اسلحة لتشكيل " جيش العراق الحر " على غرار " الجيش السوري الحر " في سورية الذي يحارب قوات النظام السوري .

وقال نائب رئيس اللجنة ميثم الفرطوسي " انه بعد متابعة الموضوع من الناحية الاستخبارية والامنية مع القيادات الامنية في المحافظة تبين عدم صحة هكذا معلومات "

المصدر: شبکه شیعه عراق
کلمات دلیلیة: عراق سوريه جيش شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: