شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

فرنسا تهدد الاسد برد فوري عند استخدام الأسلحة الكيماوية

رمز الخبر: 256
11:33 - 01 September 2012
في الوقت الذي تجددت فيه المظاهرات المطالبة بسقوط الرئيس السوري بشار الأسد في أنحاء متفرقة من سوريا أمس‏,‏ تسارعت وتيرة الاشتباكات المسلحة في مناطق عدة بين قوات الجيش التابعة للنظام والجيش السوري الحر‏.

مما أسفر عن سقوط أكثر من33 قتيلا وعشرات الجرحي. واندلع قتال عنيف بين قوات االنظام السوري والمعارضة في حلب وريف دمشق, حيث تعرضت مناطق الحانونو وبستان القصر وصلاح الدين وأحياء الاذاعة والعامرية للقصف بعد ساعات من هجوم للمعارضة علي مقر أمني في ضاحية الزهراء في حلب,كما قصفت القوات النظامية بلدات حمورية وعربين ودير العصافير والغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الذي أدي لسقوط جرحي وتدمير عدد من المنازل جاء ردا علي استمرار العملية العسكرية لقوات المعارضة والتي تحمل اسم بركان الشمال والرامية لتدمير الطائرات التابعة للنظام والمستخدمة علي نطاق واسع في قصف معاقل المعارضة والأحياء السكنية.
كما أعلن المرصد السوري- في السياق نفسه- أن مقاتلي المعارضة هاجموا مقرا تابعا للأمن السوري يقع غربي مدينة حلب,فضلا عن قيامهم بأسر تسعة جنود نظاميين في حي السيدة زينب في دمشق.
وعلي الصعيد نفسه,خرجت مظاهرات مناهضة للأسد في مدن وبلدات حرستا ودوما ويبرود وقارة وعدة مناطق أخري استجابة لدعوات المعارضة السورية إلي تنظيم مظاهرات تحت شعار الوفاء لطرابلس الشام وأحرار لبنان.
وعلي الحدود السورية- التركية, لقي ثلاثة من اللاجئين السوريين بينهم طفلان مصرعهم وذلك اثناء عبورهم الحدود هربا من الاشتباكات.
وعلي الصعيد الدولي, حذرت فرنسا مجددا الرئيس السوري بشار الأسد من مغبة استخدام الأسلحة الكيماوية بشكل مباشر أو غير مباشر في البلاد.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن ثمة ردا فوريا في حال قيام الرئيس السوري باللجوء إلي استخدام الأسلحة الكيماوية, مشددا علي أنه لا يمكن الانتظار لحظة واحدة حيال استخدام هذا النوع من الأسلحة. وفي سياق مقابل, دعت روسيا كلا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلي الرفع الفوري لجميع العقوبات الأحادية الجانب التي تم فرضها علي سوريا. ودعا مبعوث روسيا لدي الامم المتحدة فيتالي تشوركين في كلمة له أمام مجلس الامن الدول التي فرضت العقوبات ضد سوريا, لرفعها علي الفور.
وأدان تشوركين الدعم المادي الذي تقدمه الولايات المتحدة والسعودية وعدد من الدول الاخري للمعارضة السورية, واعرب عن عدم دعمه لإقامة ما يسمي بمناطق عازلة علي الاراضي السورية.

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: