شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تونس.. صحافيو «دار الصباح» يعتصمون ضد تعيين مدير موالٍ «للنهضة»

رمز الخبر: 254
11:15 - 01 September 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:



شیعة نیوز: أعلن صحافيو «دار الصباح» التونسية الخاصة أنهم قرروا تنفيذ اعتصام مفتوح بمقر عملهم احتجاجاً على تعيين الحكومة التي ترأسها حركة «النهضة الإسلامية» مديراً عاماً جديداً للدار موال لها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للثقافة والإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قولهما في بيان: إن صحافيي وعمال «دار الصباح» قرروا إثر اجتماع عقدوه الدخول في اعتصام مفتوح بالدار لحين الاستجابة لمطالبهم مع مواصلة السير العادي لعمل المؤسسة وصدور صحفها.
وأضاف البيان: إن المحتجين جددوا رفضهم للتعيينات المسقطة والتدخل في شؤون التحرير لصحف المؤسسة وكذلك لكل القرارات الصادرة عن لطفي التواتي المدير العام المعين من قبل الحكومة.
وأوضح البيان: إن المحتجين عبروا أيضاً عن  رفضهم تعيين رؤوف شيخ روحو الرئيس الحالي لمجلس الإدارة الذي كان سبباً في السابق في العديد من الأزمات التي عاشتها المؤسسة وتنديدهم بالانقلاب الحاصل في مجلس الإدارة والضغوط والتهديدات التي يتعرض لها العديد من العاملين .
وحدد العاملون يوم 11 أيلول المقبل تاريخاً مبدئياً للإضراب عن العمل.
وتصدر «دار الصباح» التي يعمل فيها نحو 200 شخص صحيفتين يوميتين هما الصباح ولوتان الناطقة بالفرنسية وصحيفة أسبوعية هي الأسبوعي.
وكانت الحكومة التونسية عينت في 12 من الشهر الجاري لطفي التواتي مديراً عاماً لدار الصباح ورؤوف شيخ روحو رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة حيث تظاهر صحافيو المؤسسة أمام مقر الحكومة احتجاجاً على هذه التعيينات.

المصدر: تشرین
کلمات دلیلیة: تونس نهضة شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: