شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

دَجَّـال البَصْرَة ؟

نشر الشيخ علي الكوراني كتابا على موقعه باسم دجال البصرة يتحدث فيه عن حركات المهدوية الجديدة في العراق لكم نص المقدمة ورابط الكتاب.
رمز الخبر: 170
18:26 - 27 August 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

بسـم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا وآله الطيبين الطاهرين ، لا سيما الإمام المهدي ، المذخور لإقامة دولة العدل الإلهي في الأرض ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) .

وبعد ، فقد بدأ ادعاء المهدية من صدر الإسلام ، إذ حاول بعضهم استغلال أحاديث النبي(صلى الله عليه وآله ) في ذلك ، فادعوا المهدية لمعاوية  بن أبي سفيان ، ووضعوا له حديثاً يقول إن النبي(صلى الله عليه وآله ) دعا له أن يجعله المهدي ، وقد ضعفه علماء الجرح والتعديل .(تهذيب التهذيب: 6/220 ، ومجمع الزوائد:9/357) .

ثم ادعى ذلك موسى بن طلحة . (تاريخ دمشق:60/431 ، وسير الذهبي:4/365).

وفي عصرنا كثر ادعاء المهدية ، وكان نصيب العراق بضع حركات ، منها حركتان مسلحتان: حركة جند السماء بقيادة الهالك ضياء القرعاوي ، الذي ثار في الكوفة من معسكره الذي جهزه وحشد فيه أنصاره ، وكانت خطته أن يسيطر على النجف ويقتل المراجع والعلماء ، ويعلن النجف إمارة إسلامية على نمط تنظيم القاعدة ، فتصدت له الحكومة العراقية ، وقتل هو وجماعة من أصحابه .

وحركة زميله المدعو أحمد الحسن ، الذي زعم أنه اليماني الموعود ، ثم سفير الإمام المهدي( عليه السلام )  ، ثم ادعى أنه ابن المهدي( عليه السلام ) ،  وثار على الحكومة في البصـرة  فقَتَلَ من الشرطة والناس نحو خمسين ، وقُتل من جماعته نحو خمسين واعتقل أضعافهم ، وهرب هو الى الإمارات ، ثم واصل نشاطه يدعو الى نفسه في العراق وخارجه ، وينفق الأموال على الدعاية وتسليح جماعته سراً ، على أمل أن يعود ويسيطر على البصـرة ، ويجعلها إمارة إسلامية ، ويتوسع منها الى العراق !

ونلاحظ أن أعداء الشيعة في العراق ركزوا على إخضاعهم بالإرهاب من جهة ، وعلى تشويه عقائدهم ، خاصة في زيارة الحسين( عليه السلام ) ، وفي عقيدتهم بالمرجعية ، وعقيدتهم بالإمام المهدي( عليه السلام ) ، فشجعوا حركات ادعاء المهدية أياً كانت ، وغرضهم أن تكثر الإدعاءات فيشكك المسلمون في أصل عقيدة المهدي( عليه السلام ) !

وقد تصدى علماء الشيعة لهذا الضال وردوا أباطيله ، وكتبت قبل سبع سنوات كتاب فعاليات في العراق..

وهذا الكتاب تجديد له وتكميل . أرجو أن يكتبني الله تعالى فيمن دافع عن دينه  وردَّ أباطيل الكذابين المدعين زوراً لمقامات أهل بيت رسول الله(صلى الله عليه وآله ) ، وأن يكفي المؤمنين شرهم وشر من وراءهم ، ويثبتهم على ولاية نبيه وآله الطاهرين وخاتمهم المهدي الموعود ، صلوات الله عليه .

المصدر: الجوار
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: