شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

غضب شعبي عارم في الكويت اثر قيام وهابي سعودي مقيم بلعن الامامين الحسن والحسين (ع)

تسود الكويت موجة غضب شعبي عارم في صفوف الشعب الكويتي وخاصة الشيعة منهم، بعد قيام وهابي سعودي مقيم في الكويت بلعن الامامين الحسن والحسين عليهما السلام على موقع للتواصل الاجتماعي، فيما الديوان الاميري يدين هذا العمل ويصفه بالعمل الخبيث المسئ للمقدسات الاسلامية.
رمز الخبر: 92
22:24 - 05 August 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز: تسود الكويت موجة غضب شعبي عارم في صفوف الشعب الكويتي وخاصة الشيعة منهم، بعد قيام وهابي سعودي مقيم في الكويت بلعن الامامين الحسن والحسين عليهما السلام على موقع للتواصل الاجتماعي، فيما الديوان الاميري يدين هذا العمل ويصفه بالعمل الخبيث المسئ للمقدسات الاسلامية.

وياتي هذا العمل الاجرامي ضمن حملة منظمة هدفها الاساءة للمقدسات الاسلامية وهو جزء من مشروع تقف وراءه المخابرات السعودية، وينفذها عملاؤها في دول المنطقة، حيث اقدم موقع للتواصل الاجتماعي لرجل سعودي مقيم في الكويت على "لعن" الامامين الجسن والحسين عليهما السلام بكل وقاحة وجرأة.

مواطنون كويتيون اكدوا بان هذا الشخص يحظى بدعم التيار الوهابي التكفيري في الكويت، ومعروف باثارته للفتنة الطائفية وله صلات بمركز وذكر الوهابي الذي له سوابق في اثارة الفتنة الطائفية ويرفع في كل عام شعار "عاشوراء يوم فرح وسرور فوق سطح بناية المركز في السالمية في الكويت".

واكد مصدر مطلع ان المباحث الجنائية ممثلة في إدارة الجرائم الإلكترونية في الكويت، تمكنت من تحديد هوية المسيء لمقامي سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين، وذلك من خلال رصد التغريدات الخاصة به، حيث تبين انها تخص «م. خ. ش».

وقال مصدر أمني ان عملية إلقاء القبض عليه لن تستغرق سوى ساعات، مشيراً الى ان إدارة الجرائم الإلكترونية تكثف جهودها في رصد كل من يسيء الى المعتقدات الدينية.

وقال امين عام ثوابت الشيعة «فرج الخضري» معلقا على جريمة قيام سعودي مقيم في الكويت بلعن الامامين الحسن والحسين عليهما لاسلام في موقع للتواصل الاجتماعي يوم الجمعة: "بالأمس تم التعرض لإحدى القبائل فقامت قيامة الكويت ولم تقعد واليوم يتم لعن سبطي الرسول الأعظم الحسن والحسين صلوات الله عليهم من قبل مقيم سعودي زنديق يدعى «ماجد الشمري» ولا يطبق القانون عليه".

وأضاف "وعلى امن الدولة ان تقبض عليه فوراً قبل أن يهربه التكفيريين خارج البلاد وإلا سنضطر للنزول للشارع كما فعل غيرنا".

الديوان الأميري في الكويت سارع  الى ادانة جريمة لعن الامامين الحسن والحسين عليهما السلام،  وجاء في بيان أصدره نائب وزير شؤون الديوان الأميري «الشيخ علي جراح الصباح»:  "اطلع الديوان الاميري بكل تأثر على ما نشر في احد مواقع التواصل الاجتماعي والذي تم التعرض فيه بكل وقاحة وخبث لمقامي سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين رضوان الله تعالى عليهما والذي اثار مشاعر المسلمين قاطبة لما فيه من اساءة بالغة وتعد على مقام ال بيت رسول الله صلى الله عليه – واله - وسلم".

والديوان الاميري اذ يعرب عن بالغ استنكاره وادانته الشديدين لهذا الفعل الشنيع والمنكر ليؤكد انه قد اصدرت التوجيهات الفورية لاتخاذ جميع الاجراءات والتدابير اللازمة لمحاسبة من يسيء الى ثوابتنا الاسلامية الراسخة.

من جانبهم ادان النواب الشيعة في مجلس الامة الكويتي هذه الجريمة وطالبوا بتعقب المجرم المنفذ لهذا العمل وانزال اشد العقوبات بحقه.

يذكر ان المخابرات السعودية تقوم منذ فترة باستغلال التيار الوهابي في الكويت بهدف اثارة الفتنة الطائفية في الكويت وصولا الى اثارة حرب اهلية واسقاط نظام اسرة ال الصباح واقامة نظام وهابي يتبع السعودية بشكل كامل بعد ضرب المواطنين الشيعة وتهجيرهم من الكويت وارسال قبائل بدوية للسكن فيها لتجويلها الى محافظة سعودية.

وتاني هذه الجريمة في اثارة الفتنة في الكويت، ضمن مشاريع يقدم على تنفيذها الامير «بندر بن سلطان» في المنطقة لاشعال مزيد من الحرائق فيها بعد دوره في لبنان والان في سوريا ومحاولاته اعادة نشاط المجاميع الوهابية المسلحة في العراق من خلال اعلان تنظيم دزلة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة استئناف عملياته الارهابية في العراق ودعوة الوهابيين المتشددين لدخلو العراق بهدف قتل الشيعة، ويبدو ان بندر لم يتاخر عن الكويت فهذه الجريمة واحدة من مشاربع اشعال الحرائق في المنطقة خدمة للمشروع الامريكي الاسرائيلي ولضمان مصالحهما في المنطقة على حساب سيادة واستقلال دولها وحقوق شعوبها في ثرواتها.

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: