شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
«الشيخ الحبيب»:

لن تصحح الأوضاع إلا بالحريات وعلينا مسؤولية إخراج جميع المعتقلين وعلى رأسهم «آية الله النمر»

قال «العلامة الشيخ محمد حسن الحبيب» "علينا جميعاً مسؤولية إخراج إخواننا المعتقلين وعلى رأسهم «آية الله الشيخ نمر باقر النمر»، ولن نهدأ ما لم يخرج جميع المعتقلين من السجون".
رمز الخبر: 85
21:58 - 05 August 2012

SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز: قال «العلامة الشيخ محمد حسن الحبيب» "علينا جميعاً مسؤولية إخراج إخواننا المعتقلين وعلى رأسهم «آية الله الشيخ نمر باقر النمر»، ولن نهدأ ما لم يخرج جميع المعتقلين من السجون".
 
وجاء ذلك في كلمته مساء الأمس في ختام تأبين الحاجة العالمة حرم آية الله الشيخ نمر النمر (منى الشرياوي).
 
وشدد في كلمته بجامع الإمام الحسين (ع) بـ"العوامية" على من يقف وراء المؤسسة الأمنية على ضرورة بث الألفة والأمن والرحمة بين الناس وعدم بث الرعب بينهم.
 
مشيراً إلى أن كل ألوان السلاح لم تسيطر على العقول والقلوب والفكر والثقافة حسب تعبيره مضيفاً أن الرعب والإرهاب والإغتيال لا يمكن أن يبث حالة الأمن.
 
وأشار سماحته إلى أن الصورة التي سربتها الإستخبارات السعودية لآية الله النمر وهو مغماً عليه ومضرجاً بدماءه استهدفت إرهاب الناس ورعبهم.
 
وتساءل: هل سنستمر في حمام الدم؟ وهل حمام الدم سيؤسس الأمن؟ مؤكداً حالة الرعب والفوضى والدماء لن تكون في مصلحة أحد.
 
وقال "إن بلادنا تحتضن الحرمين الشريفين وتمتلك الخيرات الوفيرة ويمكن لنا أن نبني صرحاً عظيماً نضاهي به الأمم".
 
وأضاف سماحته إن الإعتقالات الممنهجة والإضطرابات والديكتاتورية والقتل والإرهاب لا تؤسس إلى الحالة التنموية في البلاد مشيراً إلى أن الإبتعاد عن الحريات هي تحديات ولا بد من مواجهتها.
 
كما أكد على عدم إمكانية تصحيح الوضع إلى من خلال إطلاق الحريات العامة وتحقيق العدالة الإجتماعية وإطلاق المشاركة السياسية والإفراج عن جميع المعتقلين ومحاسبة الجهات التي قامت بإعتقالهم.
 
وشدد على ضرورة مواجهة التحديات بمزيد من التلاحم والتعاون والإنحياز إلى كل المظلومين في البلاد.
 
وأشار إلى أن سياسة النأي بالنفس والإتكاء على التاريخ الجهادي والخدماتي لن تنفع أبدا لأن المجتمع سيتجاوز كل هؤلاء حسب ما قال.
 
وأختتم بحديثه بقوله "علينا مسؤولية إخراج جميع إخواننا وعلى رأسهم القائد النمر فنحن لن نهدأ أبدا ما لم يخرج جميع المعتقلين من السجون.
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: