شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وفاة حرم الشيخ النمر اثر مرض عضال

رمز الخبر: 14
05:10 - 30 July 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز : توفيت فجر اليوم الأحد السيدة منى جابر الشرياوي حرم الشيخ نمر باقر النمر اثر مرض عضال المّ بها.

وكانت السيدة الشرياوي تتلقى العلاج منذ أسابيع في احدى المستشفيات الأمريكية حيث وافاها الأجل بعد تدهور سريع في وضعها الصحي.

وأكد الموقع الالكتروني لعائلة النمر خبر الوفاة وأنه سيتم لاحقا الإعلان عن موعد وصول جثمان الراحلة الشرياوي إلى أرض الوطن ومراسم التشييع فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية.

وفي بيان صادر عن مكتبه نعى الناشط السياسي محمد باقر النمر رحيل زوجة شقيقه السيدة الشرياوي.

ودعا الناشط النمر في بيانه الصادر اليوم الأحد السلطات السعودية إلى الافراج عن الشيخ نمر النمر وجميع المعتقلين والسماح للشيخ بالعلاج في المكان الذي يقرره.

وكان الشيخ النمر أصيب بطلق ناري في الرجل خلال اعتقاله من قبل عناصر الأمن في الثامن من الجاري.

وأعرب الناشط النمر عن القلق مما وصفها تبعات عدم اكتمال العلاج اللازم للشيخ النمر واستعجال السلطات نقله للعاصمة الرياض.

كما دعا النمر الذي يرأس تحرير المجلة الفصلية "الواحة" السلطات الأمنية إلى النأي عن المعالجات الأمنية والعمل على ما وصفها بـ "معالجات أكثر حضارية".

وطالب السلطات باتخاذ ما وصفه "القرار الانساني والشجاع لإنها الأزمة المستشرية" في اشارة إلى التوتر القائم على خلفية مشكلة التمييز الطائفي في المنطقة منذ عقود.

وضمن ذات السياق طالب النمر باطلاق جميع المعتقلين وعدم احتجاز المتظاهرين الجرحى ورفع الحواجز الأمنية المنتشرة في المنطقة ومحاسبة "المتسببين والفاعلين الحقيقيين".

ودعا في السياق إلى وقف التحريض الذي تمارسه وسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية ومن وصفهم بخفافيش وسائل التواصل الاجتماعي إلى الكف عن التعبئة السلبية والطائفية ضد الشيخ نمر النمر وأهالي القطيف. 

وتتقدم شبكة راصد الاخبارية بصادق العزاء والمواساة لعائلتي النمر والشرياوي بوفاة الفقيدة سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

المصدر : راصد
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: